تقنية

تعرف على أول عيوب جهاز iPad mini 6 الجديد

تعرف على أول عيوب جهاز iPad mini 6 الجديد.

لم يستغرق المستخدمون وقتا طويلا لرصد أول عيوب أحد أحدث الأجهزة التي أعلنت عنها أبل مؤخرا، وهو جهاز iPad mini 6.

وذكر موقع “ماك رومر”، أنه مباشرة بعد وصول جهاز iPad mini 6 إلى المتاجر، لاحظ المستخدمون ما يعرف في عالم التقنيات باسم “السحب الهلامي” على شاشة الجهاز اللوحي.

والسحب الهلامي هو هالة رمادية تظهر على شاشة اللمس بالأجهزة الذكية، ومن المفترض أنها تنتج عن طول فترة الاستخدام، أو تعرض الشاشة لصدمات قوية.

وذكر الموقع أنه على الجانب الآخر، أكدت شركة أبل على سلامة الجهاز، غير أن عددا من المستخدمين استمروا بالكشف عن شكواهم مما يواجهونه من مزيد من المشاكل مع لوحة LCD في iPad mini 6، بخلاف أزمة السحب الهلامي، هذه المرة مع تغير اللون والتشوه.

ودعم أحد المستخدمين شكواه على موقع “ريدت” بنشر مقطع فيديو يكشف عن العيب الذي رصد بشاشة الجهاز اللوحي، وخاصة في وحدات الجهاز اللوحية المزودة بشاشة Liquid Retina LCD مقاس 8.3 بوصة.

ووفقًا للتقرير، تصبح المشكلات أكثر وضوحًا عند ضبط iPadOS على الوضع المظلم وعندما يلمس المستخدم الشاشة بضغط أكبر قليلاً من المعتاد، مثل الضغط مع الاستمرار على شيء ما.

رغم ذلك، حتى الآن، لا يبدو أن هذه مشكلة منتشرة في الأجهزة، وأن من تعرضه لها عدد قليل من المستخدمين الآخرين على Reddit من تكرار التشويه على شاشة iPad mini 6 LCD، بينما يقول آخرون إنهم لم يواجهوا هذه المشكلة.

و يمكن للمستخدمين المتأثرين اصطحاب جهاز iPad mini الخاص بهم إلى متجر أبل أو مركز إصلاح لطلب وحدة بديلة، بحسب “ماك رومر”.

آيباد ميني 6.. كل ما تريد معرفته

وكانت أطلقت أبل الحاسوب اللوحي آيباد ميني 6، الذي يمثل بداية جديدة، إذ تخلت أبل عن التصميم التقليدي لأجهزة آيباد الأصلية.

واستندت أبل إلى المظهر كثير الزوايا في الموديل آيباد برو وآيباد آير، علاوة على تحديث جميع التجهيزات التقنية، بما في ذلك الكاميرا والشاشة والمعالج الرئيسي ومستشعر اللمس Touch ID لإلغاء قفل الجهاز والموجود في زر التشغيل.

وعلى الرغم من أن الحاسوب اللوحي آيباد ميني 6 الجديد يأتي أقصر من الموديل السابق بمقدار 8 ملم، إلا أنه يتضمن شاشة أكبر، وتشتمل باقة التجهيزات التقنية به على شاشة قياس 8.3 بوصة بزيادة قدرها 1.7 سم عن الموديل السابق.

وتمتاز الشاشة بتغطية نطاق الألوان الموسع (DCI-P3) مقارنة بالموديل السابق، ولا تظهر أية انعكاسات على الشاشة، إلا تحت أشعة الشمس المباشرة فقط؛ نظرا لقيام الشركة الأمريكية بتركيب الطبقة الزجاجية فوق لوحة الشاشة مباشرة.

معالج A15 Bionic

وعلى غرار الهاتف الذكي آيفون 13 الجديد يتضمن جهاز آيباد ميني 6 الجديد معالج A15 Bionic أيضا، إلا أن أداء المعالج في الحاسوب اللوحي الصغير أقل من هاتف آيفون 13 برو، ولكن عند المقارنة مع إصدارات آيباد الأكبر، فإن جهاز آيباد ميني 6 الجديد يحتل موقعه حاليا بين آيباد آير 4 وأحدث إصدار من جهاز آيباد برو.

ومع توافر الأداء العالي يمكن للحاسوب اللوحي آيباد ميني 6 الجديد أن يحتل مكانة بارزة في عالم الألعاب، والذي يهيمن عليها جهاز آيباد برو، ولكن هذا الجهاز قد يتسبب في إجهاد اللاعب على المدى الطويل عند حمل الحاسوب اللوحي الكبير والثقيل، وتتضح هذه الميزة عند مقارنة وزن آيباد ميني 6 الجديد بوزنه البالغ 293 جراما مع موديلات آيباد برو بوزن 468 و684 جراما.

جودة الصور والفيديو

ويمتاز الحاسوب اللوحي الصغير بتحسينات على جودة الصور والفيديو، وتعمل الكاميرا الرئيسية على الجانب الخلفي بدقة 12 ميجابيكسل، وبالتالي يتمكن المستخدم من التقاط صور واضحة ومتوازنة، كما تبدو الألوان زاهية وقوية، علاوة على إمكانية تسجيل مقاطع الفيديو بدقة 4K وبسرعة 60 إطار في الثانية.

قلم إدخال البيانات

ويدعم الحاسوب اللوحي آيباد ميني 6 الجديد استعمال قلم إدخال البيانات أبل Pencil 2 مثل الموديل آيباد آير 4 وآيباد برو (بدءا من 2018)، ويلتصق قلم إدخال البيانات مغناطيسيا على جانب الحاسوب اللوحي، وبالتالي يتم شحنه لاسلكيا.

ويعتبر منفذ USB-C من التجهيزات المفيدة في جهاز آيباد ميني 6 الجديد، خاصة للمستخدمين المحترفين؛ حيث يمكن استعمال هذا المنفذ لتوصيل شرائح الكاميرا أو وحدات الذاكرة USB أو الأقراص الصلبة أو حتى توصيله بلوحة المفاتيح أو شاشة خارجية.

المصدر:وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى