تقنية

تعرف على الاستضافة المشتركة مقابل VPS – مقارنة الاختلافات

تعرف على الاستضافة المشتركة مقابل VPS – مقارنة الاختلافات،هناك مزايا وعيوب لكل تنسيق استضافة ؛ في النهاية ، يجب أن توجه الاحتياجات المحددة لموقع الويب الخاص بك قرارك. في هذا البرنامج التعليمي ، سأشرح الفروق الرئيسية وأوفر إطارًا لاختيار خادم ويب يوفر جميع الوظائف التي تريدها.

ما هى الاستضافة المشتركة
ما هي الاستضافة المشتركة
في الاستضافة المشتركة
مميزات الاستضافة المشتركة
أنواع الاستضافة
هل الاستضافة المشتركة
سيرفر الاستضافة
شركات الاستضافة المشتركة

خوادم استضافة VPS الأعلى تقييمًا [استضافة vps مقابل الاستضافة السحابية]

بشكل عام ، تعد استضافة الويب المشتركة الخيار الأفضل لمواقع الويب الجديدة أو تلك ذات الميزانية المحدودة. ألق نظرة على خياراتنا الموصى بها أدناه:

  • شركة هوستينجر Hostinger – استضافة VPS بأفضل قيمة من حيث الاسعار والاداء
  • شركة كاماتيرا Kamatera – أفضل استضافة VPS للتوسع الفوري والتخزين
  • شركة ان ماتون InMotion – وقت التشغيل الأكثر موثوقية
  • موقع بلوهوست Bluehost – أسهل ترقية من الاستضافة المشتركة
  • موقع Liquid Web – أفضل استضافة VPS بذاكرة تخزين عالية
  • Scala Hosting – الأفضل لتخصيص موارد VPS
  • موقع هوست جوتر HostGator – الافضل  لدعم العملاء العملي.
  • A2 Hosting – أفضل الخطط غير المُدارة للمطورين
  • iPage Best – استضافة VPS اذا كنت تريد ان تبدأ من الصفر
  • IDrive Compute – الأفضل للحوسبة المتطورة

خطط الاستضافة المشتركة الأعلى تقييمًا

إذا كان لديك موقع ويب جديد تمامًا أو كانت لديك ميزانية محدودة ، فستكون استضافة الويب المشتركة أكثر ملاءمة لاحتياجاتك. فيما يلي أفضل الخيارات التي يجب مراعاتها:

  • هوستنجر Hostinger – أفضل استضافة ويب للميزانيات المحدودة من حيث الاسعار تعد الافضل بلا منازع.
  • دريم هوست DreamHost – أفضل استضافة مشتركة تترك مجالاً للنمو.
  • بلو هوست Bluehost – الأفضل لإنشاء موقع الويب الأول الخاص بك.
  • هوستينج  A2 Hosting – أفضل مضيف مشترك للمواقع التي تحتاج إلى السرعة
  • InMotion – الأفضل لدعم 24/7/365
  • HostGator – الأفضل لبناء متجر للتجارة الإلكترونية
  • SiteGround – أفضل مضيف مشترك عندما يكبر جمهورك وتحتاج خادم عالي الجودة
  • iPage – استضافة مشتركة بأسعار معقولة لمتجر على الإنترنت قابل للتخصيص
  • جودادي GoDaddy – أفضل استضافة مشتركة لتجميع المجال والبريد الإلكتروني

الاسئلة الشائعة

1. ما هي استضافة VPS؟

خادم VPS أو الخادم الخاص الافتراضي هو شكل من أشكال الاستضافة السحابية متعددة المستأجرين التي تستخدم تقنية المحاكاة الافتراضية لتزويد المستخدمين بموارد مخصصة (حصرية) على خادم به عدة مستخدمين.

يمنحك هذا أفضل حل في العالم حيث تحصل على استضافة أكثر استقرارًا وأمانًا (مقارنة بالاستضافة المشتركة) دون استئجار خادم كامل (مكلف).

2. ما هو الاستضافة المشتركة؟

الاستضافة المشتركة ، والمعروفة أيضًا باسم الاستضافة الافتراضية ، تسمح لمواقع الويب المتعددة بالاستضافة على خادم ويب فعلي واحد. يضع موفر الاستضافة المشترك حدًا للمقدار الإجمالي للموارد التي يمكن لكل موقع ويب استخدامها ، ولا يعرف المستخدمون عمومًا من أو ما هي مواقع الويب التي يشاركون موارد الخادم معها.

بطبيعة الحال ، الاستضافة المشتركة هي أرخص أنواع خدمات استضافة الويب وأكثرها اقتصادا. على الرغم من أن السعر الرخيص مصحوب بقيود ، إلا أنه مناسب لمواقع الويب التي تعمل على نطاق صغير.

3. ماهي خطط الاستضافة المشتركة الأعلى تقييمًا؟

– هوستنجر Hostinger – أفضل استضافة ويب للميزانيات المحدودة من حيث الاسعار تعد الافضل بلا منازع.
– دريم هوست DreamHost – أفضل استضافة مشتركة تترك مجالاً للنمو.
– بلو هوست Bluehost – الأفضل لإنشاء موقع الويب الأول الخاص بك.
– هوستينج  A2 Hosting – أفضل مضيف مشترك للمواقع التي تحتاج إلى السرعة
– InMotion – الأفضل لدعم 24/7/365
– هوست جوترHostGator – الأفضل لبناء متجر للتجارة الإلكترونية
– SiteGround – أفضل مضيف مشترك عندما يكبر جمهورك وتحتاج خادم عالي الجودة
– iPage – استضافة مشتركة بأسعار معقولة لمتجر على الإنترنت قابل للتخصيص
– جودادي GoDaddy – أفضل استضافة مشتركة لتجميع المجال والبريد الإلكتروني

4. ما هي خوادم استضافة VPS الأعلى تقييمًا؟

– هوستنجر Hostinger – أفضل استضافة ويب للميزانيات المحدودة من حيث الاسعار تعد الافضل بلا منازع.
– شركة كاماتيرا Kamatera – أفضل استضافة VPS للتوسع الفوري والتخزين
– شركة ان ماتون InMotion – وقت التشغيل الأكثر موثوقية
– موقع بلوهوست Bluehost – أسهل ترقية من الاستضافة المشتركة
– موقع Liquid Web – أفضل استضافة VPS بذاكرة تخزين عالية
– Scala Hosting – الأفضل لتخصيص موارد VPS
– موقع هوست جوتر HostGator – الافضل  لدعم العملاء العملي.
– A2 Hosting – أفضل الخطط غير المُدارة للمطورين
– iPage Best – استضافة VPS اذا كنت تريد ان تبدأ من الصفر
– IDrive Compute – الأفضل للحوسبة المتطورة

اساسيات VPS مقابل الاستضافة المشتركة

مجرد معرفة الاساسيات لا يكفي لمقارنة استضافة VPS والاستضافة المشتركة.

فيما يلي الاختلافات الرئيسية لمساعدتك في تحديد الأنسب لاحتياجاتك:

تخصيص موارد الخادم

لفهم هذا الاختلاف ، ستحتاج إلى معرفة نوع استضافة آخر يسمى الاستضافة المخصصة.

تحصل على خادم كامل حصري لاحتياجات موقع الويب الخاص بك في إطار استضافة مخصصة ، بينما سيتعين عليك مشاركة موارد الخادم إذا اخترت الاستضافة المشتركة. تقع استضافة VPS بين الاثنين – لا يزال يتعين عليك مشاركة الموارد ولكن يكون لك دور أكبر في الحدود الشخصية لموقعك على الويب.

ستواجه قيودًا معينة عند مشاركة مصادر الخادم. على سبيل المثال ، سيكون الحد الأقصى لوحدة المعالجة المركزية ومساحة القرص والذاكرة / ذاكرة الوصول العشوائي المتاحة. لا يمكنك استخدام موارد تتجاوز الحد الأقصى الذي يسمح به موفر مضيف الويب. والخبر السار هو أن هذا لن يكون مشكلة كبيرة إذا كان موقع الويب الخاص بك لا يحتاج إلى مساحة كبيرة أو قوة معالجة.

مع استضافة VPS ، ستحصل على مساحة خاصة أكبر وتوافر موارد أكبر بشكل عام. يتيح لك ذلك توسيع العمليات بسهولة وتزويد العملاء بتجربة مستخدم تتجاوز المستوى الأساسي للاستضافة المشتركة.

مراقبة

تمنحك استضافة VPS وصولاً جذريًا إلى الخادم ، لذا فأنت تتحكم بشكل أكبر في مواردك مقارنة بالاستضافة المشتركة.

يتيح لك مضيف VPS تثبيت نظام التشغيل ولوحة البرامج والبرامج التي تختارها لتحسين أداء الموقع وأمانه. في المقابل ، يحدك المضيف المشترك من إعدادات الخادم الموحدة فقط. هذا يجعل الخيار الأخير في الواقع الخيار الأكثر ملاءمة لأولئك الذين لا يرغبون في تحمل المسؤولية الإضافية لإدارة الخادم.


أداء

أفضل مواقع الويب عالية الأداء ويمكن الوصول إليها بسهولة.

نظرًا لأن Google تهدف إلى الحصول على وقت تحميل مدته نصف ثانية ، يمكنك تخيل مدى ارتفاع توقعات الزائرين عندما يتعلق الأمر بوقت تحميل موقع الويب وأهمية اختيار خدمة استضافة الويب المناسبة.

تعد استضافة VPS دائمًا أسرع من الاستضافة المشتركة لأن الزائرين لا يضطرون إلى الوقوف في قائمة الانتظار مع زوار الموقع الآخرين للوصول إلى موقع الويب. يوفر لك المزيد من موارد الكمبيوتر وقوة المعالجة ، مما يساعد على زيادة سرعة موقع الويب الخاص بك (مواقع الويب).

كما هو الحال مع أي خطة مشاركة ، من المحتمل أن تؤثر مواقع الويب الأخرى على أداء موقع الويب الخاص بك. إنها المخاطرة التي تتعرض لها باختيار خطة الاستضافة المشتركة الأكثر اقتصادا. ومع ذلك ، إذا كان موقع الويب الخاص بك أصغر نسبيًا ، فستحصل على موارد كافية للعمل بشكل جيد.


حماية

في خدمة الاستضافة المشتركة ، تكون الأمور عادةً أكثر خطورة من حيث الأمان. أنت تواجه تهديدًا أكبر للانتهاكات الأمنية نظرًا لوجود المزيد من المواقع ، والمزيد من مواقع الويب تساوي فرصًا أكبر للمهاجمين.

عادةً لا يتمتع مستخدمو الاستضافة المشتركة بخبرة كبيرة في اتباع احتياطات استضافة الويب أيضًا. إذا لم يكن جارك المضيف حريصًا (على سبيل المثال ، إهمال تحديث موقع الوردبريس WordPress على الويب) ، فيمكنه ترك موقع الويب المشترك الخاص بك عرضة للقرصنة.

على العكس من ذلك ، توفر استضافة VPS ميزات أمان أكثر قوة يديرها عادةً محترفون متمرسون. إذا كنت تتعامل مع الكثير من بيانات المستخدم أو غيرها من المعلومات الحساسة ، فإن اختيار مضيف ويب VPS سيمنحك مزيدًا من راحة البال عندما يتعلق الأمر بتأمين المعلومات الحساسة.

قد تتساءل: ألا تتضمن استضافة VPS أيضًا مشاركة الخادم مع مواقع الويب الأخرى؟ “

إنه كذلك ، لكن الاختلاف هنا يكمن في مستويات الأمان.

لنفترض أنك تتسوق من أجل تأمين المنزل. تتضمن خياراتك أجهزة استشعار أساسية تمنع الأشخاص من اقتحام المنزل ، بالإضافة إلى خيارات أكثر تعقيدًا مثل أجهزة المراقبة المتقدمة التي توفر معلومات إضافية. توفر الاستضافة المشتركة المستوى السابق من الأمان ، بينما توفر استضافة VPS المستوى الأخير.


إدارة الخادم

مع الاستضافة المشتركة ، لست ملزمًا بالاهتمام بالصيانة الفنية. يتحمل مزود الاستضافة هذه المسؤولية تمامًا ، بدءًا من إعداد الخادم المشترك وتثبيت البرامج الضرورية (على سبيل المثال ، cPanel) إلى مراقبة الخوادم لتجنب التوقف عن العمل والعناية بالخلفية.

من ناحية أخرى ، تحتوي استضافة VPS على متطلبات إدارة أكثر تعقيدًا من حيث الخبرء بعض الشيء. أنت بحاجة إلى معرفة أكثر تقدمًا لإدارة موقع الويب الخاص بك  ، بما في ذلك تخصيص التطبيقات والبرامج وتكوينها لتحسين أداء موقع الويب ، وتوفير الوصول إلى الجذر ، وتخصيص النهاية الخلفية وفقًا لمتطلباتك الدقيقة.


الموثوقية والاستقرار

عندما نتحدث عن موثوقية مضيف الويب واستقراره ، فإننا نعني جاهزية الخادم ؛ كم مرة يتم تشغيل الخادم.

يحدد وقت التشغيل ما إذا كان تواجدك عبر الإنترنت سيكون متاحًا ومفتوحًا للزائرين عندما يبحثون عن موقع الويب الخاص بك. عادةً ما يتم إدراجه كنسبة مئوية ، مع اعتبار أي شيء بنسبة 99.9٪ وما فوق ممتازًا.

يمكن أن تظهر مشكلات وقت التشغيل مع كل من الاستضافة المشتركة واستضافة VPS للخدمات ، ولهذا السبب من المهم أن نأخذ في الاعتبار جودة أجهزة وبرامج الخادم ، بالإضافة إلى خبرة المزود ودعمه وممارساته الإدارية.

ومع ذلك ، يمكنك توقع مشكلات أقل في الموثوقية والاستقرار إذا اخترت خطة VPS نظرًا لوجود عدد أقل من العملاء على كل خادم. هذا في تناقض حاد مع بيئة الاستضافة المشتركة مع العديد من مواقع الويب التي يمكن أن تفرط في تحميل الخادم.

إذا اخترت مضيف VPS ، فيمكنك تكوين القسم الخاص بك وتخصيصه وفقًا للإعدادات الأكثر فاعلية. بالإضافة إلى ذلك ، كونك في خدمة استضافة مستقلة يعني أنه لا داعي للقلق بشأن ما إذا كانت الحسابات الأخرى يمكن أن تؤثر على الوصول إلى موقع الويب الخاص بك.

كما أن الاهتمام الإضافي من مزود الخدمة يجعل خادم VPS أكثر أمانًا واستقرارًا بشكل عام.


قابلية التوسع

عندما نتحدث عن قابلية التوسع ، فإننا نشير إلى قدرة موقع الويب على استيعاب نمو موقعك على الويب. بالنسبة للكثيرين ، غالبًا ما تكون هذه ميزة الإنشاء أو الاستراحة عند الاختيار بين VPS مقابل الاستضافة المشتركة – ولكن قبل الاختيار ، تحتاج إلى التفكير في العديد من جوانب قابلية التوسع ، بما في ذلك قدرات الخادم والتخزين.

قد تدعم خطة الاستضافة المشتركة احتياجاتك الحالية حاليًا. ولكن عندما تقوم بتوسيع موقع الويب الخاص بك وتنميته ، فقد لا يكون قادرًا على مواكبة متطلباتك الجديدة نظرًا لتوافره المحدود لدعم عبء العمل المتزايد.

هذا هو المكان الذي تتمتع فيه استضافة VPS بإمكانيات غير محدودة (نسبيًا). يمكنك الاتصال بمضيف الويب لضبط مواردك للتكيف مع اتجاهات حركة المرور المختلفة (على سبيل المثال ، عرض النطاق الترددي الإضافي للتعامل مع اندفاع التسوق في اللحظة الأخيرة في الاعياد).

لذلك ، إذا كنت تخطط لتوسيع نطاق موقع الويب الخاص بك أو تتوقع نموًا سريعًا ، فمن المنطقي اختيار مضيف VPS.


التسعير

كما هو معروف الاستضافة المشتركة أرخص من الاسعار. لكن استضافة VPS تبرر ارتفاع سعرها بالنظر إلى الموثوقية والفوائد الأكبر المعروضة.

إذا كانت لديك ميزانية محدودة وتريد متطلبات المستوى الأساسي ، فستكون الاستضافة المشتركة هي الخيار الأكثر اقتصادا. ولكن إذا كنت ترغب في الوصول إلى الميزات المتميزة مثل الأداء المتزايد والتخصيص الأكبر ، فإن اختيار استضافة VPS هو أمر لا يحتاج إلى تفكير.


ادوات VPS مقابل أدوات الاستضافة المشتركة

يأتي كل من VPS والاستضافة المشتركة بمجموعة من الميزات الخاصة بهما ، كل منها مصمم لتلبية الاحتياجات الدقيقة لمالك موقع الويب بناءً على حركة المرور والميزانية.

والخبر السار هو أن معظم مضيفي الويب المشهورين يقدمون كلا النوعين من خيارات الاستضافة. هذا يعني أنه حتى إذا اخترت الاستضافة المشتركة ، فيمكنك دائمًا الترقية إلى استضافة VPS دون الحاجة إلى ترحيل موقع الويب الخاص بك إلى مضيف ويب آخر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى