منوعات

تعليق من الأزهر على زواج الحاجة سندس التونسية برجلين في وقت واحد

تعليق من الأزهر على زواج الحاجة سندس التونسية برجلين في وقت واحد، وفى التفاصيل فقد علقت الدكتورة آمنة نصير أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر على موضوع تعدد الزوجات بالنسبة للمرأة. وقال د. نصير إن الشريعة الاسلامية ترفض رفضا قاطعا زواج المرأة بزوجين، مؤكدا أنه إذا تزوجت المرأة برجلين بعلمهما، فإن زواجها باطل على كلا الرجلين. وقال أستاذ الإيمان والفلسفة بجامعة الأزهر، إن أي علاقة زوجية تتم بموجب هذا الزواج تجمع فيها المرأة بين رجلين هي “زنا فاضح”.

وفى معرض قولها فبينما استثنت الدكتورة آمنة نصير، تزوجت امرأة برجل في زواج صحيح دام فترة، ثم تزوجت مرة أخرى سرًا من رجل آخر، وهي لا تزال في رباط الأول بشرط ألا يفعل.

تعرف على هذا الزواج الثاني، لأنه في هذه الحالة فقط زواجها الثاني هو باطل. أثارت حاجة سندس التونسية، في الساعات الماضية، جدلاً واسعاً بعد إعلانها نيتها الزواج من رجلين بموافقة ومعرفة كلاهما، عبر مقطع فيديو عبر حسابها الشخصي على موقع تيك توك.

شاهد // الحاجة سندس .. تونسية تعتزم الزواج من رجلين

يشار فى ذات السياق أن المحامي التونسي منير بن صالحة صرح قبل أيام بأن القانون التونسي ينص على حظر تعدد الزوجات، ولم يتحدث عن تعدد الأزواج، مشيرا إلى أن المرأة التي تتزوج بأكثر من رجل لا يعاقب عليها قانونا. حيث لا يوجد نص قانوني تونسي يعاقب المرأة على تعدد الزوجات.

وأضاف، خلال تصريحات له، أن هذا الأمر ثغرة قانونية يمكن ان يتم العمل من خلالها ، مؤكدا أن المشرع يمكن أن يضيف كلمة الأزواج، ونص على تحريم تعدد الزوجات والأزواج، وليس تعدد الزوجات فقط. وفي تعليقها على ما قالته المحامية التونسية عن عدم وجود نص شرعي في هذه القضية قالت الدكتورة آمنة نصير إن هذه المرأة مسلمة، لذا فهي تخضع للمساءلة وفق الشريعة الإسلامية وتتبع تعاليمها وليس وفق أحكامها. القانون، طالما أنه يخالف القانون، مؤكدًا أنه في حالة حدوث هذا الزواج يعتبر “زنا”.

رصدنا لكم من خلال التقرير السابق ما يتم تداوله من زواج الحاجة سندس من رجلين فى وقت واحد فى تونس.

المصدر:وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى