غير مصنف

تفاصيل وفاة جمال العلي الممثل السوري – السيرة الذاتية

تفاصيل وفاة جمال العلي الممثل السوري – السيرة الذاتية تضاربت الأقاويل بين جمهور الممثل الشهير الشهير “جمال العلي”، بعد انتشار أنباء تفيد بوفاته، ويرغب الجميع في معرفة حقيقة وفاة جمال العلى بعد كثرة انتشار تلك الشائعات حول هذا الصدد، فما الحقيقة ومن هو جمال العلى الممثل السوري؟ دعونا نتعرف عليه وإياكم من خلال موقعكم المفضل ثمار برس .

حقيقة وفاة جمال العلي

ردت نقابة الفنانين السوريين على الشائعات التي انتشرت في الساعات الأخيرة، والتي تفيد بوفاة الممثل السوري “جمال العلي”، حيث ومن خلال حسابها الرسمي عبر “فيسبوك“، نفت النقابة تلك الشائعات المغرضة وقالت:

لا صحة أبدا بدا لما يشاع عن وفاة الزميل الفنان جمال العلي وقد تواصلنا معه منذ قليل وهو بصحة جيدة والحمد لله.

من هو الممثل جمال العلى ويكيبيديا

المصدر ويكيبيديا: هو مثل سوري الجنسية من مواليد 28 من ديسمبر عام 1963 اشتهر من خلال أدواره الكوميدية.

بدايته الفنية:
كانت بدايته الفنية الحقيقية من خلال المهرجان المسرحي
المدرسي للشبيبة، فقد شارك في العديد من المسرحيات، وحصل أول مرة على جائزة أفضل ممثل في مسرحية (فصيل على طريق الموت) شارك العلي في عدد من الأعمال المسرحية تجاوزت 20 عرضًا منها (سفر برلك، الغول) كما شارك في تشكيل فرقة القدس المسرحية بإدارة الفنان زيتاني قدسية ، وقدموا معاً عدة عروض في مهرجانات عربية ودولية.
كانت له تجربة مهمة في فرقة (عمال القنيطرة) مع كل من المخرجين عبد الحميد خليفة ويوسف مقبل، واستلم إدارة الفرقة منذ عام 1990 وحتى 2004، وأخرج لها عدة أعمال مهمة، كما أخرج لفرقة (طلائع القنيطرة) للأطفال حوالي سبعة عروض.
شارك جمال العلي كذلك في الدراما التليفزيونية، ومن مسلسلاته: (بقعة ضوء، التغريبة الفلسطينية، الشام العدية، ضيعة ضايعة). 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى