تقنية

تنزيل برنامج تحويل الصور بالذكاء الاصطناعي لشخصيات كرتونية وأفاتار مجانا

تنزيل برنامج تحويل الصور بالذكاء الاصطناعي لشخصيات كرتونية وأفاتار مجانا

 

تنزيل برنامج تحويل الصور بالذكاء الاصطناعي لشخصيات كرتونية وأفاتار مجانا إذا كنت تريد تغيير شخصيتك في الواقع وتمنعك أشياء ملموسة لكن مع Splice Video Editor الأمر مختلف تمامأ حيث صمم خصيصا من أجل أن يعكس شخصيتك وأسلوبك في الحياة .

تطبيق Dawn ai المجاني

صمم تطبيق Dawn ai بإستخدام تقنية al المتطورة لإنشاء تجسيدات مذهلة تعكس أسلوبك الواقعي وشخصيتك ، وفي نفس الوقت  يمكنك بهذه الطريقة التعبير عن شخصيتك بطريقة إبداعية فريدة وممتعة

يتيح لك الإصدار التجريبي المجاني من dawn ai تحويل صورك وفقًا للأوصاف المكتوبة ، وما عليك سوى إدخال بعض الكلمات الرئيسية ومشاهدتها وهي تحول صورك بطريقة سحرية إلى أعمال فنية جميلة. كما يمنحك الفرصة لإنشاء إمكانيات لا حصر لها ، بواجهة ممتعة وسهلة الاستخدام.

كيف يمكن إستخدام dawn ai

تم تطوير الإصدار التجريبي المجاني من dawn ai خصيصًا لأجهزة Android ، وهو سريع الاستجابة للغاية ، ويكمل عمليات معالجة الذكاء الاصطناعي في ثوانٍ.

لبدء استخدام التطبيق ، افتحه من قائمة جهازك و قم بتحميل الصور من ألبوم الكاميرا ، بما في ذلك الحيوانات الأليفة والمناظر الطبيعية وصور السيلفي الخاصة بك. بمجرد تحميل صورتك عن طريق إدخال بعض الكلمات الرئيسية التي تصف نوع الصورة الرمزية سترى الصورة الرمزية الخاصة بك تتشكل أمام عينيك ، مع خيار مشاركة صورتك مع أصدقائك عبر المنصات الإجتماعية المختلفة .

انتشر في الفترة الأخيرة على أغلب منصات التواصل الاجتماعي تريند تحويل الصور بالذكاء الاصطناعي, وجاء هذا الانتشار لاتجاه أغلب مشاهير العالم لاستخدام الذكاء الاصطناعي لتحويل صورهم الخاصة إلى تابلوهات فنية بشكل مبدع, ونشرها على حساباتهم الرسمية علي تيك توك وفيس بوك وغيرها من المواقع الشهيرة.

ما هو برنامج تحويل الصور بالذكاء الاصطناعي

هي المواقع أو التطبيقات والتي لديها القدرة على تحويل الصور الحقيقة إلى صور مرسومة أو كرتونية أو خيالية, أو عن طريق وصف الشيء نفسه ببعض الكلمات والتي يعمل جهاز الكمبيوتر أو التطبيق علي تحليلها للخروج بالنتيجة التي تناسب ما كان يدور في ذهنك.

ومن المذهل والعجيب أيضا أن نتيجة ذلك تكون بالفعل مطابقة تماما لخيالك كمستخدم, وهنا تكمن القدرة المميزة للذكاء الاصطناعي.

ومن أهم التطبيقات التي نالت شهرة كبيرة في الوقت الحالي (Lensa AI- Dawn – AI) وسوف نستعرض مميزات وعيوب كل منها بشكل مفصل في السطور القادمة, أما بالنسبة لأشهر المواقع يعتبر موقع Open AI الأشهر فالوقت الحالي ويأتي بعده في المرتبة الثانية Stable Diffusion Online.

أهم مزايا تطبيق تحويل الصور بالذكاء الاصطناعي

توجد العديد من المزايا لاستخدام تطبيقات تحويل الصور بالذكاء الاصطناعي ومنها:-

  • تحويل الصور الحقيقة لصور رمزية (كرتونية – انمي وغيرها ).
  • تحويل الصور الخاصة بك إلى مراحل عمرية مختلفة.
  • تعدد الأدوات المستخدمة لتعديل الصور الخاصة بك بشكل مبسط.
  • تحويل الصور إلى شخصيات تاريخية أو خيالية.
  • مجانية أغلب المميزات داخل التطبيقات.
  • وجود أكثر من طريقة لتحسين مستوى جودة الصورة.
  • سهولة الاستخدام.  
  • عدم الحاجة إلى مكان محدد لإنتاج عمل فني ولكن يكفي استخدام هاتفك الخلوي أو جهاز حاسوب.

ما هو الذكاء الاصطناعي

الذكاء الاصطناعي أو (AI) في تعريفه الأشمل هو عبارة عن الأنظمة أو الأجهزة أو التطبيقات التي تحاكي الذكاء البشري في أداء المهام بشكل عام.

بشكل مبسط الذكاء الصناعي هو تحويل الأشياء الصعبة أو المستحيلة أو التي تحتاج إلى وقت وجهد كبير إلى شيء سهل جدا عن طريق مساعدة بعض البرامج أو التطبيقات,  وبناءاً علي هذا التعريف سوف نتطرق إلى الجزء الأهم والأسهل والذي أصبح يستخدم على أغلب المنصات التواصل الاجتماعي في الوقت الحالي وهو كيفية تحويل الصور بالذكاء الاصطناعي.

كيفية عمل الذكاء الاصطناعي

يعتمد الذكاء الاصطناعي بشكل مبسط على القدرة الفائقة على جمع المعلومات الخاصة بالغرض المنوط به عمله, وتحليله بشكل دقيق جدا حتى نستطيع القيام بعمل معقد, يحتاج لوقت طويل أو مجهود عالٍ  بشكل بسيط وسهل ويمكن للجميع استخدامه بشكل يومي.

مثلا :-

  • الرد الآلي لموظفي خدمة العملاء .
  • ممارسة بعض الألعاب الإلكترونية مع جهاز الكمبيوتر دون الحاجة إلى عنصر بشري كالألعاب الزوجية كرة القدم وغيرها.
  • تحويل الصور الحقيقة إلى صور كرتونية أو رسومات يدوية وغيرها., وذلك عن طريق بعض البرامج المخصصة لتحويل الصور بالذكاء الاصطناعي.

أنواع الذكاء الاصطناعي ..تنزيل برنامج تحويل الصور بالذكاء الاصطناعي لشخصيات كرتونية وأفاتار مجانا

ينقسم الذكاء الاصطناعي الى ثلاثة أنواع من ناحية استخدامه والغرض منه.

الذكاء الاصطناعي الضيق.

هذا النوع له دور محدد فقط لا يقوم بغيره, مثلا أنه يقوم بتحول الصور الملونة الى الأبيض والأسود, او الذكاء الصناعي المستخدم في السيارات لتجنب التصادم خلال ركنها بجوار الرصيف وليس له أي دور إضافي اخر ولذلك سمى “ضيق”.

الذكاء الاصطناعي العام.

هذا النوع يستطيع أن يقوم بالمهام التي يقوم بها الإنسان سواء كانت فكرية أو مادية,  وعلى الرغم من مَسَاعِي الخبراء في هذا التخصص إلا أنه حتى الآن لم يتم التوصل لشكل يتيح للذكاء الاصطناعي العمل بدور البشر بشكل تام.

الذكاء الاصطناعي الفائق.

هو باختصار فكر أذكى بكثير من أفضل العقول البشرية في كل مجال تقريبًا,  وذلك كما عرفه الفيلسوف في أكسفورد نيك بوستروم.

عيوب الذكاء الاصطناعي للصور

في الحقيقة كما أنه يوجد مميزات فلا يخلو أي شيء من العيوب حتى وإن كانت قليلة ولكنها يجب أن تكون موجودة,  ومن عيوب تطبيقات تحويل الصور بالذكاء الاصطناعي الآتي:-

الحد من الإبداع البشري, وهذا يعتبر أهم وأخطر العيوب لهذا النوع من التكنولوجيا, فتطبيقات تحويل الصور بالذكاء الاصطناعي سوف تحد مستقبلا من قدرة الإنسان نفسه على الإبداع, لأن التقنيات المستخدمة في هذه التطبيقات تتميز بالسهولة والسرعة والتي تحاكي متطلبات العصر الحالي.

القضاء على كثير من الصناعات المهمة لفئة ليست بالقليلة عالميا,  فلن يكون من المهم مستقبلا إنتاج أدوات تستخدم فالرسم كالأوراق وأدوات التلوين وغيرها والتي يتم استخدمها حاليا في إنتاج الأعمال الفنية المتعلقة بالرسم,  سوف تندثر تلك الصناعات في المستقبل وهو ما سيؤثر على كثير من أصحاب المهن التي تعتمد عليها.

شاهد// هابي مود الذهبي الصاعق التقني تنزيل

موقع تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي

انتشرت في الفترة الأخيرة العديد من التطبيقات والمواقع الخاصة بتحويل الصور أو تعديلها عن طريق استخدام الذكاء الاصطناعي, وتصنف بناءا على مدى فاعليتها في تنفيذ طلبات مستخدميها, منها المجاني ومنها المدفوع مسبقا وسوف نستعرض فيما يلي أهم تلك التطبيقات.

Lensa AI

يعتبر تطبيق Lensa AI من أهم وأشهر التطبيقات المستخدمة في تحويل الصور بالذكاء الاصطناعي. وهو برنامج روسي المنشأ. تملكه شركة Prisma Labs  وقد تم إصدارة في عام 2018.

جاءت شهرته بعد استخدام المشاهير له,  تقريبا في كل دول العالم ومشاركة صورهم على منصات الاجتماعي.  وذلك بعد أضافه ميزة جديدة له والتي تدعى Magic Avatar.

  • التطبيق يعمل على نظام الأندرويد وكذلك نظام IOS.
  • مقيّم بأنه مناسب لمن يبلغ 3 أعوام فما فوق.
  • قد يشارك هذا التطبيق أنواع البيانات هذه مع جهات خارجية. كما إفادة على الصفحة الخاصة بالتطبيق أنه سوف يقوم بمشاركة بعض البيانات (عنوان البريد الإلكتروني أرقام تعريف وتفاعلات المستخدمين وغيرها) وذلك لأغراض إحصائية.
  • التطبيق ليس مجانيا بالكلية, وحتى تتمكن من جعل صورتك تبدو كصور المشاهير سوف يتحتم عليك دفع رسوم نظير إنشاء صورتك الرمزية.

Dawn AI

يأتي في المرتبة الثانية تطبيق Dawn  AI.

في الحقيقة لا توجد اختلافات جوهرية بين هذا التطبيق وتطبيق Lensa AI, حيث أنه يعمل بنفس الأداء وبنفس التقنية المستخدمة Magic Avatar, ولكن الاختلاف في الاستخدام من قبل المشاهير هو الذي أعطى لنظيره الشهرة.

  • التطبيق يعمل على نظام الأندرويد وكذلك نظام IOS.
  • التطبيق ليس مجاني تماما, بل يحتاج منك لدفع بعض الرسوم.

أما الاختلاف البسيط:-

  • التطبيق ليس محدد لفئة عمرية معينة.
  • لا يشارك التطبيق بياناتك مع أطراف خارجية, أي أنه برنامج أمن تمام.

ومن أهم المواقع التي تستخدم تقنية تحول الصور بالذكاء الاصطناعي

  •  DALLE 2 – Open AI
  •  Stable Diffusion Online

وتعمل هذه المواقع على تحويل الصور بالذكاء الاصطناعي عن طريق نفس التقنية المستخدمة في التطبيقات السابق ذكرها, ولكن هذه المواقع لم تحظى بنفس الشهرة الذي حققتها التطبيقات الخاصة بالهواتف الخلوية. 

iraqi heroes 1 تنزيل لعبة ابطال العراق

الرسم بالذكاء الاصطناعي

يعمل الرسم بالذكاء الاصطناعي على تحول الصور موجودة بالفعل وتعديلها, أو تحويلها بالكلية إلى بعض الأنماط المحددة عن طريق بعض التطبيقات أو المواقع, أو عن طريق كتابة بعض الكلمات  وتجميعها وتحليلها بشكل دقيق وذلك أيضا عن طريق التطبيقات أو المواقع لتخرج لك بشكل مماثل تمام لما كان يدور بذهنك.

وفي النهاية يكمن إبداع الذكاء الاصطناعي وبالأخص تحويل الصور بالذكاء الاصطناعي, على قدرة الإنسان على الابتكار والتميز والتطور المستمر في استخدام كل ما هو متاح لتسهل كافة الأمور التي كانت تطلب جهدا ووقتا فالماضي لتصبح أكثر سهولة ومرونة في استخدمها.

المصدر:وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى