أخبار العالم

حسن نصر الله.. الجمهور اللبناني وفر شبكة امان للمقاومة فى لبنان

حسن نصر الله.. الجمهور اللبناني وفر شبكة امان للمقاومة فى لبنان.

تناول الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله الانتخابات التشريعية اللبنانية، التي جرت يوم الأحد الماضي، شاكراً بالدرجة الأولى عوائل الشهداء وأمهاتهم، والرجال وكبار السن من الشيوخ والنساء والمرضى، ومجاهدي المقاومة، إضافة إلى الماكينات الانتخابية التي عملت طوال أشهر للإعداد للانتخابات، على “الإقبال الكبير والمنقطع النظير، وخصوصاً الذين أعطوا أصواتهم للمقاومة وحلفائها وأصدقائها في كل لبنان”.

كما رحّب السيد نصر الله  في كلمة له، مساء اليوم الأربعاء، بالنواب الجدد الفائزين في هذه الانتخابات.

وقال: “كوادر المقاومة كانوا يؤدّون دورين في آنٍ واحد، الأول في إنجاح يوم الانتخاب، والثاني في البقاء على جاهزية لحماية لبنان”، داعياً إلى “تهدئة السجالات الإعلامية” في البلاد.

وأضاف أنّ الحضور الشعبي الكبير، ونتيجة الانتخابات، وكذلك المهرجانات التي سبقت الانتخابات والنتائج التي حصلت عليها لوائح الأمل والوفاء، “تعطي رسالة واضحة وقوية حول التمسك بالمقاومة وسلاح المقاومة والمعادلة الذهبية والدولة العادلة، والإصلاحات والسلم الأهلي، والشراكة والتعاون وأولوية معالجة الأزمات الاجتماعية والاقتصادية”.

ورأى السيد نصر الله أنّ المطلوب هو “التهدئة في لبنان، والتوجه إلى معالجة المواضيع التي تهمّ الناس بالشراكة والتعاون بمعزل عن الخصومة”

وفيما اعتبر أنّ “لا أحد يستطيع الادعاء أنه يمتلك الأكثرية في المجلس النيابي المقبل”، أكد أنه “قد تكون المصلحة في لبنان هي عدم حصول فريق معين على أكثرية نيابية”، مشيراً إلى أنّه “لا يستطيع أي فريق أن يدّعي أن الأغلبية في هذا الفريق أو هذا الفريق، بل نحن أمام كتل سياسية ومستقلين”.

وأشار إلى أنّ “الجمهور أمّن شبكة الأمان للمقاومة، مقابل حملة الاستهداف بعد الضخّ الإعلامي والمالي اليومي”.

وبالنسبة إلى عدم مشاركة “تيار المستقبل” والرئيس سعد الحريري في الانتخابات، رأى السيد نصر الله أنّ الأمر “يحتاج إلى مقاربة هادئة وموضوعية ومسؤولية ويبنى عليها”.

وتناول السيد نصر الله قضية ودائع اللبنانيين في المصارف، وقال: “أكبر عملية نهب وسرقة في تاريخ لبنان هي سرقة أموال المودعين من قبل أغلب المصارف والإدارة الأميركية”.

المصدر:وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى