أخبار الرياضة

حفل تسليم الكرة الذهبية 2022 – كريم بنزيما يتوج بالكرة الذهبية لـ 2022

أعلنت مجلة “فرانس فوتبول” عن الفائزين بجوائزها لموسم 2021-2022 في حفل أقيم اليوم الاثنين في مسرح “شاتلييه” بالعاصمة الفرنسية باريس.

جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب

توج مهاجم ريال مدريد، الفرنسي الدولي كريم بنزيما بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لموسم 2021-2012 وذلك للمرة الأولى في مسيرته.

حفل تسليم الكرة الذهبية 2022 وأبرز المرشحين،تتجه أنظار عشاق ومحبي كرة القدم اليوم الاثنين إلى مسرح “دو شالتيه” في العاصمة الفرنسية باريس، وذلك لمتابعة حفل تسليم جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 2022، بالإضافة إلى توزيع بعض الجوائز المهمة الأخرى

المرشحون للكرة الذهبية:

أعلنت المجلة الفرنسية فرانس فوتبول سابقًا عن ترشيحها لقائمة تضم 30 لاعبًا، يتنافسون من خلالها على حصدها والفوز بها، وتعتبر الكرة الذهبية من أهم الجوائز التي يحصل عليها اللاعبين خلال مسيرتهم الكروية، وتضم القائمة الفرنسي كريم بنزيما المرشح الأقرب للفوز بها وكذلك المصري محمد صلاح.

وفي ظل الحديث عن الكرة الذهبية، من المتوقع فوز كريما بنزيما الفرنسي بجائزة الكرة الذهبية لأول مرة في مسيرته الكروية، وذلك بعد الفوز بدوري الإسباني رفقة ريال مدريد وحصد هداف البطولة، والتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا رفقة الملكي ريال مدريد الموسم الماضي وحصوله على هداف البطولة، والذي ساهم بشكلٍ كبير في تتويج فريقه بهذه الألقاب.

جائزة ياشين:

تقدم المجلة الفرنسية فرانس فوتبول أيضًا جائزة ياشين لأفضل حارس في العالم هذا العام، بجانب جائزة الكرة الذهبية، ومن المتوقع أن يحصد الجائزة حارس مرمى ريال مدريد البلجيكي تيبو كورتوا، وتوج الإيطالي جيانلويجي دوناروما بالجائزة العام الماضي.

جائزة كوبا:

تمنح جائزة كوبا التي تُقدمها مجلة فرانس فوتبول بجانب الجوائز الأخرى إلى أفضل شاب صاعد تحت 21 سنة، وقد توج بيدري لاعب برشلونة الإسباني بها العام الماضي.

القنوات الناقلة لحفل الكرة الذهبية 2022
سيتم نقل حفل الكرة الذهبية على قنوات بي إن سبورت القطرية، وتحديداً على القناة الإخبارية المفتوحة. كما ستقوم صحيفة فرانس فوتبول ببث الحفل بشكل مباشر عبر حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى