يلا شوت مباريات اليوم

حفل وتكريم الفائزين بالكرة الذهبية لـ 2021 اليوم الاثنين 29-11-2021 – فرانس فوتبول

حفل الكرة الذهبية 2021 – فرانس فوتبول وأبرز المرشحين ويتصدر ليونيل ميسي قائمة المُرشحين على خلفية تتويجه بكأس إسبانيا مع برشلونة 2021 وبطولة كوبا أمريكا 2021 مع منتخب الأرجنتين.

يلي ميسي في قائمة المرشحين الأوائل الفرنسي كريم بنزيمة بصفته بطلاً لبطولة دوري الأمم الأوروبية مع فرنسا وسجل بعض الأهداف الهامة في كأس أمم أوروبا 2020.

ويُعد هداف نادي بايرن ميونخ «روبرت ليفاندوفسكي» مُرشحًا فوق العادة، بداعي مواصلته على نفس المستوى منذ الموسم الماضي في الدوري الألماني، ومن أجل تعويضه عن عدم نيل الكرة الذهبية في 2020 الملغية بسبب تعطل الموسم الماضي إثر جائحة فيروس كورونا.

وقال رئيس تحرير مجلة فرانس فوتبول «باسكال فيريه» قبل 48 ساعة من إعلان هوية الفائز «ذهبنا وقابلنا اللاعب الفائز بـ الكرة الذهبية لعام 2020 وتسلم الجائزة بالفعل، وقمنا بإجراء مقابلة بسيطة معه بسرية تامة، وكان سعيدًا مثلما هو حال جميع مَن فازوا بالجائزة من قبل».

أما رئيس تحرير فرانس فوتبول جيروم كازادييه فقد قال لقناة أون تايم سبورتس المصرية مساء الجمعة 26 نوفمبر «أنا أشاهد محمد صلاح وأتابع ما يفعله منذ سبتمبر الماضي، وأرى كيف يؤدي، أداؤه يجعل من البديهي أن يكون مرشحًا لنيل جائزة الكرة الذهبية، بالنسبة لي لا أرى ما يمنع من فوز محمد صلاح، لكن هناك أندية تقوم بحملات إعلامية للاعبيها لكن أندية إنجلترا لا تفعل ذلك مع نجومها».

وفُسرت تصريحات باسكال فيريه حين قال «وكان سعيدًا مثل الذين فازوا بالجائزة من قبل» على أن الفائز لم يسبق له التتويج بالجائزة، لتصب التوقعات في صالح مهاجم ريال مدريد كريم بنزيمة، بالاضافة إلى المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي سجل 14 هدفًا من 13 مباراة في الدوري الألماني بموسم 2022/2021، بالاضافة إلى 41 هدفًا في 29 مباراة الموسم الماضي!.

القائمة المرشحة لأفضل لاعب في العالم تم تقليصها الى ثلاثة لاعبين وهم الارجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو والبولندي ليفاندوفسكي والمصري محمد صلاح والايطالي جورجينيو.

يذكر ان الحفل سيكون اليوم الاثنين الموافق 29 نوفمبر 2021، وسيبدأ الحفل في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت مكة المكرمة والساعة التاسعة مساء بتوقيت مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى