أخبار العالم

خلافات اسرائيلية اماراتية حول الترتيبات الامنية لرحلات الطيران

خلافات اسرائيلية اماراتية حول الترتيبات الامنية لرحلات الطيران.

 ترفض إسرائيل تغييرات أبلغت عنها السلطات الإماراتية لشركات الطيران الإسرائيلية حول تغيير الإجراءات الأمنية التي بدأت في نهاية عام 2020 حول الرحلات الجوية من تل أبيب إلى دبي.

وبحسب موقع واي نت العبري، فإن تلك التغييرات ستدخل حيز التنفيذ يوم الثلاثاء المقبل، إلا أن جهاز الأمن العام “الشاباك”، المسؤول عن تحركات شركة العال المسؤولة بالنيابة عن إسرائيل عن أمن رحلات جميع الشركات الإسرائيلية، يرفض (أي الشاباك) تلك التغييرات الجديدة.

ووفقًا للموقع العبري، فإن وزارة الخارجية ومكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، وجهاز الشاباك، يحاولون حل المشكلة للسماح باستمرار الرحلات الجوية في دبي.

وأشار الموقع إلى أنه لا يوجد تغيير في الإجراءات الأمنية للرحلات إلى أبوظبي، وستتواصل الرحلات الجوية المتوجهة إليها بدون تغيير، لكن الإمارات تريد التركيز على أن تكون الرحلات باتجاه دبي وليس عاصمتها أبو ظبي.

وقال جهاز الشاباك إن نشاط الخطوط الجوية على طريق تل أبيب – دبي، أصبح ممكنًا حتى الآن بفضل الترتيبات التي توصلت إليها قوات الأمن الإسرائيلية مع نظرائهم في دبي، ووفقًا لمبادئ الأمن الإسرائيلي المتعارف عليها في جميع أنحاء العالم.

المصدر:وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى