أخبار العالم

رئيس حماس بالخارج.. اسرائيل تحاول تسجيل نصر شكلي

رئيس حماس بالخارج.. اسرائيل تحاول تسجيل نصر شكلي.

أكد خالد مشعل رئيس المكتب السياسي في إقليم الخارج، إن الاحتلال الإسرائيلي يحاول أن يسجل أي نصر شكلي، مشددًا على أن المقاومة لن تسمح للاحتلال بذلك، وستدحر العدوان.

وقال مشعل خلال مقابلة عبر التلفزيون العربي مساء  السبت، إن إسرائيل تسعى لتسجيل أي نصر أو نقطة إيجابية، والمقاومة لا تسمح لها بذلك، مخاطبا أهالي غزة بأن النصر صبر ساعة.

ولفت إلى أن هناك تقديرات سياسية تربط التهدئة بجلسة مجلس الأمن، لكننا لا نقدر أن نحدد موعدًا، ولا نثق في العدو، مشيرًا إلى أنه بعد أن رأى العالم صمودنا بدأ يطرق أبوابنا. كما قال.

وشدد مشعل على أن قيادة حماس تدير الموقف السياسي بثبات ورسوخ شعبها ومقاومتها، مشيرًا إلى أن التفاصيل تبحث على طاولة المفاوضات السياسية، وسنجني ثمرة التضحيات والبطولات.

وأشار إلى أن قيادة الحركة شرحت لجميع الوسطاء كيف بدأ العدوان في الأقصى والشيخ جراح، وعلى إسرائيل أن توقف عدوانها، نقطة أول السطر. كما قال.

وأكد مشعل أن قيمة هذه المعركة أنها أعادتنا للعناوين الكبيرة للقضية الفلسطينية، مضيفًا الأرض، والقدس، والمقدسات، وحق العودة، والمقاومة، وتحرير الأسرى من السجون، هذه هي العناوين الكبيرة التي يناضل شعبنا من أجلها”.

وخاطب مشعل الرئيس محمود عباس بالقول الكلمة السواء في وقت المعركة، هو خوض المعركة معًا، مضيفًا: قادرون على إخراج الاحتلال من الضفة والقدس مثلما أخرجناه من غزة، عندما قاتلنا معا في الانتفاضة الثانية.

وشدد مشعل على أن هبة الفلسطينيين في أراضي ال48 تؤكد أن الشعب الفلسطيني في كل مكان يشارك في التضحية والآمال والآلام.

وقال “إن شعبنا في ال48 وجّه ردا على السياسات العنصرية ومحاولات التضييق والتهجير، واللعب بالنار حين وفروا السلاح لتأجيج الخلافات العائلية الداخلية”.

وأشاد مشعل بالحراك المتضامن مع شعبنا في الأردن ولبنان والجولان ومصر، مشيرًا إلى أن هناك مواقف متضامنة مشرفة من بعض الدول العربية، أما المواقف الشعبية فقد عبرت عن النخوة.

المصدر:وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى