منوعات

رابط تسجيل منحة البطالة الجزائر 2023 Minha Anem DZ عبر موقع الوكالة الوطنية للتشغيل

رابط تسجيل منحة البطالة الجزائر 2023 Minha Anem DZ عبر موقع الوكالة الوطنية للتشغيل ، بعد أن أعلن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون قبل أيام، أنه سيبدأ تنفيذه نهاية فبراير المقبل، وإدخال برنامج منحة البطالة 2023 وتوافر الكل المواطنون الجزائريون الراغبون في التسجيل في إعانة البطالة 2022، ابتداء من مارس ابتداء من العام الجاري، سيحصل جميع المستفيدين على راتب شهري 13,000 دينارللحصول على مساعدة البطالة في الجزائر في عام 2022 ، يجب استيفاء الشروط ، خاصة الباحثين عن عمل لأول مرة الذين لم يستفيدوا من برامج المساعدة التي تقدمها الحكومة الجزائرية ، تقدم هذه المقالة تفاصيل حول التسجيل.

شروط التسجيل في منحة البطالة 2023

كما تم استحداث شروط صرف منحة البطالة 2023 وبعض الإجراءات التنظيمية المتعلقة بالمستفيدين من هذه الاستحقاقات، كما شددت وكالة التوظيف على ضرورة أن يكون المتقدمون باحثين عن عمل لأول مرة، ويرجى ملاحظة أن الموقع مبرمج بعناية وسيتم رفض الطلبات من البداية في حال مخالفتها للشروط والأحكام المعمول بها على المتقدمين للحصول على المنحة، وأهمها:

  • يجب أن يكون الراغبون في الحصول على الإعانات جزائريين ويجب أن يقيموا في البلاد.
  • يجب أن يتراوح العمر بين 19 و 40 عاما.
  • يجب ألا يكون المرشحون قد عملوا سابقا بموجب عقد عمل أولي ويجب ألا يرفضوا وظائف متعددة تقدمها الوكالة الوطنية للتوظيف.
  • يجب على جميع الشباب الجزائري تبرير وضعهم من حيث خدمة الأمة.
  • لن يتم قبول الطلبات المقدمة من النساء اللواتي يعمل أزواجهن أو لديهم دخل شهري ، ولن يتم قبول الطلبات المقدمة من الرجال ، وإذا كانت الزوجة موظفة ، رفض الطلب.
  • وبالإضافة إلى ذلك، يمنح السجناء الذين أكملوا مدة عقوبتهم فرصا إذا استوفوا الشروط.
  • ليس من الضروري أن يكون طالبا في كلية أو معهد حيث يتعين عليه تجديد المنحة الدراسية بانتظام.

يرغب العديد من الشباب في التسجيل للحصول على منحة البطالة لعام 2022، ويمكن القيام بذلك بسهولة إلكترونيا ولا يتطلب الذهاب إلى الوكالة من خلال موقع تسجيل البطالة، حيث يمكنك أيضا تحديد موعد مقابلة شخصية مع مستشار وكالة توظيف محلية، وستتلقى ملفا مرفقا بوثائق منحة البطالة، يتم قبول جميع المرشحين نهائيا بعد اجتياز المقابلة بنجاح ويتم تقديم الطلبات بالطريقة التالية:

  • أولا ، يجب على المتقدمين تسجيل الدخول إلى منصة إعانات البطالة minha.anem.dz.
  • يجب عليه مراجعة الموقع وقراءة الشروط والأحكام المتعلقة بالمنحة الدراسية.
  • أدخل رقم بطاقة الباحث عن عمل ورقم الهوية الوطنية ، واضغط على زر التأكيد وانتظر بضع ثوان. إذا تم رفض الطلب ، يتم تمييز سبب الرفض باللون الأحمر ، وإذا تمت الموافقة عليه ، انتقل إلى المرحلة الثانية.
  • أدخل الاسم الأول واسم العائلة والعنوان البريدي وحدد تاريخا مناسبا للمقابلة.
  • ثم قم بتنزيل الإيصال والإيداع وطباعتهما ، واحتفظ بهما في الملف في يوم المقابلة.

minha.anem.dz منصة منح البطالة

بعد مرور أكثر من أسبوع على بدء عملية تسجيل إعانات البطالة، تم تسجيل آلاف الشباب الجزائري. minha.anem.dz من ناحية أخرى ، لم يتمكن الكثير من الأشخاص من التسجيل في المرحلة الأولى لأسباب مختلفة ، نظرا لوجود فئات من الموظفين السابقين في المكتب أو ما زالوا طلاب جامعيين ، بالنسبة لهذه الفئة يجب عليهم حل الموقف عن طريق إلغاء عضويتهم في نظام الضمان الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى