أخبار العالم

روسيا تختبر بنجاح صاروخ عابر للقارات

روسيا تختبر بنجاح صاروخ عابر للقارات.

أعلن الجيش الروسي، اليوم الأربعاء، عن اختبار ناجح للصاروخ الجديد العابر للقارات “سارمات”.

وأفادت وزارة الدفاع الروسية بأنه “في تمام الساعة 15:12 بتوقيت موسكو من بعد ظهر اليوم، تمّ من محطة بليسيتسك الفضائية التجريبية الواقعة في مقاطعة أرخانجيلسك، إجراء إطلاق ناجح للصاروخ الباليستي العابر للقارات “سارمات” من منصة ثابتة تحت الأرض”.

ووفق البيان العسكري، فإنّ “عملية الإطلاق نجحت بالكامل. وقد تمّ تأكيد الخصائص التصميمية في جميع مراحل رحلة الصاروخ، كما وصلت الرؤوس القتالية التجريبية إلى المنطقة المعينة في ميدان تجارب “كورا” في شبه جزيرة كامتشاتكا”.

واستناداً إلى بيان الجيش، فإنّ “هذا الإطلاق هو الأول في برنامج الاختبارات الحكومية، وبعد الانتهاء من برنامج الاختبارات، سيدخل نظام صواريخ “سارمات” الخدمة ضمن قوات الصواريخ الاستراتيجية”.

وشدّد البيان على أنّ الصاروخ الجديد يتمتع بـ”مواصفات فريدة تتيح له اختراق كل منظومات الدفاع الصاروخي الحالية والمستقبلية”، موضحة أنّ “سارمات” يعدّ الصاروخ الأقوى والأبعد مدى على مستوى العالم، و”سيعزز بشكل ملموس القدرات القتالية للقوات النووية الاستراتيجية الروسية”.

ويعتبر صاروخ “سارمات” من أقوى الصواريخ الباليستية في العالم، “سواء لجهة السرعة والمدى أم لعدد الرؤوس النووية التي يستطيع حملها”.

المصدر:وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى