أخبار العالم

سائل إعلام إسرئيلية “: القبة الحديدية اعترضت طائرة إسرائيلية أثناء معركة “سيف القدس”

وسائل إعلام إسرئيلية “: القبة الحديدية اعترضت طائرة إسرائيلية أثناء معركة “سيف القدس” كشفت وسائل إعلام إسرائيلية أنه خلال معركة “سيف القدس” اعترضت القبة الحديدة طائرة بدون طيار إسرائيلية.

وأوضحت “هآرتس” أن ذلك حدث “بعد أن شخّص جنود القبة الحديدية الطائرة الإسرائيلية كعدوة”، مشيرة إلى أن “هذا الحادث أثار قلقاً في سلاح الجو، الذي يعتمد على قدرة منظومة الاعتراض الجوي على تشخيص قوات العدو في السماء وفي مناطق القتال، واعتراضها”.

وأضافت الصحيفة الإسرائيلية، أن الطائرة التي أسقطت “أعدت لتنفيذ مهمة مراقبة وجمع معلومات”، لافتة إلى أنه في “الجيش الإسرائيلي يحققون في هذه الحادثة التي أثارت قلق سلاح الجو، وطرحت شكوكاً فيما خص قدرة الجيش الإسرائيلي على إدارة قتال متواصل من دون المس بالقوات الإسرائيلية في مناطق القتال”.

وقبيل وقف إطلاق النار، أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن، أن بلاده “ستعوّض القبة الحديدية” التي تضررت بفعل صواريخ المقاومة الفلسطينية، مشيراً في حديث هاتفي مع رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إلى أن واشنطن “ستقوم بتعزيز منظومة القبة الحديدية الإسرائيلية”.

يذكر أنه خلال المعركة، وثّق نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي بالفيديو الخللَ الذي أصاب القبّة الحديدية، بحيث أصبحت صواريخها تسقط على منازل المستوطنين بصورة مباشرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى