اقتصاد

سعر الجنيه الإسترليني في مصر اليوم الجمعة 10 يونيو/حزيران 2022

انخفض سعر الجنيه الإسترليني اليوم في البنك المركزي المصري، ليهبط إلى 23.39 جنيه للشراء، و23.49 جنيه للبيع، مقابل 23.39 جنيه للشراء، 23.53 جنيه للبيع في ختام تداولات أمس الخميس.

قال البنك المركزي المصري، الإثنين الماضي، إن احتياطي البلاد من النقد الأجنبي تراجع 1.6 مليار دولار إلى 35.5 مليار دولار بنهاية مايو/أيار مقابل 37.123 مليار دولار في أبريل/نيسان.

وأكد البنك المركزي، في بيان، أن هذا التراجع جاء على خلفية الدور المنوط به لسداد المدفوعات المرتبطة بالديون الخارجية المستحقة خلال شهر مايو/أيار، والتي قدرت بنحو ملياري دولار، منها استحقاق كوبونات لسندات حكومية صادرة عن وزارة المالية، بالإضافة إلى مستحقات لصندوق النقد الدولي والتزامات أخرى.

وذكر أن تلك الاستحقاقات واستخدامات النقد الأجنبي لدى المركزي تأتي في سياق متوقع ومعتاد.

وأكد المركزي المصري أن صافي رصيد الاحتياطيات الأجنبية يعتبر كافيا، حيث يغطي نحو 5 أشهر من الواردات السلعية.

سعر الجنيه الإسترليني اليوم في البنك الأهلي

سجل سعر الجنيه الإسترليني اليوم في البنك الأهلي المصري (أكبر بنك حكومي) نحو 23.29 جنيه للشراء، و23.49 جنيه للبيع، وهو السعر نفسه للتحويل والتداول عبر ماكينات الصراف الآلي التابعة للبنك.

وبلغ سعر الجنيه الإسترليني اليوم في بنك مصر نحو 23.29 جنيه للشراء، و23.49 جنيه للبيع، علما بأن اليوم الجمعة عطلة رسمية في البنوك المصرية.

سعر الجنيه الإسترليني اليوم في البنك التجاري الدولي CIB

سجل سعر الجنيه الإسترليني اليوم في البنك التجاري الدولي CIB في مصر نحو 23.32 جنيه للشراء، و23.50 جنيه للبيع.

سعر الجنيه الإسترليني اليوم في بنك الإسكندرية

سجل سعر الجنيه الإسترليني اليوم في بنك الإسكندرية بمصر، نحو 23.32 جنيه للشراء، و23.50 جنيه للبيع، ويمكن تحويل العملة من ماكينات الصراف الآلي التابعة للبنك بمختلف أنحاء الجمهورية.

أعلى سعر صرف للجنيه الإسترليني اليوم في مصر

سجل سعر الجنيه الإسترليني اليوم في بنك HSBC أعلى سعر صرف للعملة البريطانية في الأسواق المصرية عند مستوى 23.40 جنيه للشراء، و23.69 جنيه للبيع، وهو سعر التحويل نفسه لدى ماكينات الصراف الآلي بجميع المحافظات.

وسجل سعر الجنيه الإسترليني اليوم في بنك بلوم مصر ثاني أعلى سعر صرف للعملة البريطانية عند مستوى 23.37 جنيه للشراء، و23.58 جنيه للبيع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى