اقتصاد

سعر الدولار اليوم في لبنان الأربعاء 29 يونيو 2022.. ما تأثير إضراب “المصرف”؟

سعر الدولار اليوم في لبنان الأربعاء 29 يونيو 2022.. ما تأثير إضراب “المصرف”؟.

تراجع سعر الدولار اليوم في لبنان بداية تعاملات اليوم الاربعاء 29 يونيو/حزيران 2022 لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء).

سعر الدولار اليوم في لبنان

سجل سعر الدولار اليوم في لبنان لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) هبوطا ليتراوح بين 29300 و29400 ليرة لكل دولار واحد.

يأتي ذلك تزامنا مع بدء أضراب من جانب موظفي مصرف لبنان المركزي احتجاجا على الطريقة التي يعمل بها موظفين سابقين محسوبين على حاكم مصرف لبنان رياض سلامة.

وسجلت الليرة خلال تداولات أمس الأحد سعرا تجاوز 30 ألف ليرة للدولار حيث سجل الدولار 30000 و30100 ليرة، بحسب موقع “لبنان 24”.

وبلغ حجم التداول على منصة “Sayrafa” في ختام تداولات يوم الإثنين نحو 49 مليون دولار بمعدل 25300 ليرة لبنانية للدولار الواحد، وفقاً لأسعار صرف العمليات التي نُفذت من قبل المصارف ومؤسسات الصرافة على المنصة.

إجراء مصرفي جديد للسحوبات بالليرة اللبنانية

ويوم السبت الماضي، كشفت تقارير محلية أن عدداً من المصارف قلص حدود السحب الخاص بالمواطنين شهريا، إذ جرى تحديده بـ 3 ملايين ليرة لبنانية، بعدما كان 5 ملايين ليرة سابقا.

ويؤدّي هذا الأمر إلى جعل المواطنين غير قادرين على سحب الأموال التي تُحوّل إلى حساباتهم باللّيرة، الأمر الذي يدفعهم لإخراج ما بحوزتِهم من دولارات لبيعها في السوق الموازية، وبالتالي بروز سيولة إضافية من الدولارات كان يتم الاحتفاظ بها في وقتٍ سابق.

المصدر:وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى