اقتصاد

سعر الدولار اليوم في لبنان السبت 24 سبتمبر 2022.. الليرة تنهار

سعر الدولار اليوم في لبنان السبت 24 سبتمبر 2022.. الليرة تنهار:

قفز سعر الدولار اليوم في لبنان خلال التعاملات المبكرة من صباح السبت 24 سبتمبر/ أيلول 2022 لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء).

سعر الدولار اليوم في لبنان

زاد سعر الدولار اليوم في لبنان لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) ليتراوح بين 37950 – 38050 ليرة لبنانيّة لكلّ دولار، بحسب منصة “lirarate.org” المتخصصة في رصد سعر الدولار في السوق السوداء اللبناني سعر الدولار في لبنان على منصة صيرفة.

 

بلغ حجم التداول على منصة “Sayrafa” مساء الجمعة 23 سبتمبر/أيلول 2022 بنحو 36 مليون دولار بمعدل 29800 ليرة لبنانية للدولار الواحد وفقاً لأسعار صرف العمليات التي نُفذت من قبل المصارف ومؤسسات الصرافة على المنصة.

شاهد:سعر الدولار اليوم في مصر السبت 24 سبتمبر 2022.. هدوء حذر

وشدد المركزي اللبناني على المصارف ومؤسسات الصرافة بضرورة الاستمرار بتسجيل عمليات البيع والشراء كافة على منصة “Sayrafa” وفقاً للتعاميم الصادرة بهذا الخصوص.

مفاوضات “صندوق النقد”

قال ميشال عون، الرئيس اللبناني، في أعقاب لقائه مع رئيس بعثة صندوق النقد الدولي إرنستو راميرز، في قصر بعبدا، الأربعاء الماضي، إنه كان ينتظر تحقيق العديد من الإجراءات الإصلاحية المتفق عليها مع صندوق النقد، إلا أن عراقيل عدة برزت من عدد من الأطراف في الداخل أخّرت تحقيق ما كان مطلوباً والذي يشكل بداية لعملية النهوض الاقتصادي في البلاد، موضحا أن هذه العراقيل عمّقت التراجع في الوضع الاقتصادي.

ومن جهته، أعرب راميرز عن رغبة إدارة الصندوق في استمرار التعاون مع لبنان ودعمه على رغم كل التأخير الذي حصل، مستغرباً الغموض الذي ساد على مستوى السلطتين التنفيذية والتشريعية، خصوصا فيما يتعلق بالقيام بما يلزم من إصلاحات للنهوض بالاقتصاد اللبناني، مشيرا إلى أن كل تأخير يؤدي الى خسارة لبنان وقتاً ونتائج.

وشدد وفد الصندوق على ضرورة استعادة الثقة بالقطاع المالي والمصرفي المتمثل بمصرف لبنان والمصارف، نظراً لفقدان الثقة بهذين القطاعين، لافتاً إلى أنه كان يأمل أن يحقق لبنان تقدماً في مجال الإصلاحات بعد الانتخابات النيابية للتمكن من توقيع الاتفاق النهائي التمويلي في أواخر سبتمبر الجاري، أو الشهر المقبل.

وشدد الوفد على ضرورة توحيد سعر الصرف والإسراع في اعداد مشروع موازنة 2023 بعد إقرار موازنة العام الحالي.

وأشاد الرئيس عون بالجهود التي بذلها صندوق النقد الدولي لمساعدة لبنان، والدور الذي لعبه في هذا الخصوص السيد راميرز والممثل المقيم في لبنان السيد فريديريكو ليما.

المصدر:وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى