اقتصاد

سعر صرف الدولار في لبنان اليوم الاثنين 9-1-2023 في البنوك وسوق السوداء

سعر صرف الدولار في لبنان اليوم الاثنين 9-1-2023 في البنوك وسوق السوداء ،لا تزال أسعار صرف الدولار الأمريكي في السوق السوداء تختلف من وقت لآخر ومن صرافة إلى صرافة ، وقد تختلف الأسعار أيضًا من مدينة إلى أخرى ، ومن خلال موقع ثمار برس نتقديم تحديث لسعر صرف الدولار عندما ينخفض ​​أو يرتفع 24 ساعة يوم.

سعر صرف الدولار في لبنان اليوم

وصل سعر الدولار في لبنان ، في تعاملات السوق السوداء مقابل الليرة اللبنانية ، إلى مستوى 43.1500 ليرة للشراء و 42850 ليرة للبيع ، فيما كان يوم أمس عند المستوى 43500 ليرة للشراء و 43200 ليرة للبيع مقابل الليرة اللبنانية. الدولار الأمريكي.

سعر الدولار اليوم في قطاع البنوك

وبلغ سعر الدولار عبر منصة صرافة مقابل الليرة 38 ألف ليرة للدولار الواحد ، بحسب أسعار صرف العمليات التي تنفذها البنوك ومؤسسات الصرافة على المنصة.

سعر الدولار اليوم في مصرف لبنان

أعلن مصرف لبنان المركزي أن سعر الصرف لسحب الودائع بالدولار بالليرة اللبنانية وصل إلى ثمانية آلاف ليرة للدولار الواحد.

سعر صرف اليورو مقابل الدولار اليوم في لبنان

بلغ سعر صرف اليورو في لبنان ، في تعاملات السوق السوداء ، مقابل الليرة اللبنانية اليوم الاثنين 9-1-2023 ، مستوى 1،608.92 ليرة لبنانية ، فيما بلغ سعر صرف اليورو اليوم مقابل الدولار في لبنان 1.0641. الدولار الأمريكي.

سبب تراجع الليرة اللبنانية أمام الدولار

بدأت الليرة اللبنانية في التراجع تدريجياً منذ عام 2019 مقابل الدولار الأمريكي ، تزامناً مع أزمة سيولة حادة وتوقف البنوك عن تزويد المودعين بأموالهم بالدولار ، فيما لا يزال سعر الصرف الرسمي ثابتاً عند 1507 ليرات.

واجه الاقتصاد اللبناني خلال السنوات الثلاث الماضية صعوبات كبيرة وضعت العملة اللبنانية في وضع حرج ، لا سيما في ظل استمرار غموض الوضع السياسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى