تقنية

سعر ومواصفات Xiaomi Redmi 10C في مصر.. 6 مميزات و 5 عيوب

يعد الهاتف الذكي Xiaomi Redmi 10C 4GB RAM 64GB ROM جهازًا رائعًا يأتي مع الكثير من الميزات. يحتوي الهاتف على شاشة بحجم 5.45 بوصة ويعمل بمعالج رباعي النواة. يأتي الهاتف بذاكرة وصول عشوائي سعتها 4 جيجا بايت وذاكرة تخزين داخلية 64 جيجا بايت. يحتوي الهاتف أيضًا على كاميرا خلفية وكاميرا أمامية. يعمل الهاتف بنظام Android 8.1 Oreo ويعمل ببطارية 3000 مللي أمبير في الساعة.

سعر هاتف شاومي Xiaomi Redmi 10C

يتميز هاتف شاومي Xiaomi Redmi 10C، بكونه من الهواتف الاقتصادية، مع وجود بعض المميزات المتمثلة في البطارية والمعالج والكاميرا.

ويأتي هاتف Xiaomi Redmi 10C، بإصدارين، الأول يبلغ سعره 4 آلاف و100 جنيه مصري، ويأتي بذاكرة تخزين داخلية 128 جيجابايت، من النوع (UFS 2.2)، وذاكرة عشوائية (رام) 4 جيجابايت.

أما الإصدار الثاني من هاتف شاومي Xiaomi Redmi 10C، فيأتي بذاكرة تخزين داخلية 64 جيجابايت، وذاكرة عشوائية (رام) 4 جيجابايت، ويبلغ سعره نحو 3 آلاف و750 جنيها مصريا.

يمكن زيادة السعة التخزينية للهاتف Xiaomi Redmi 10C، عن طريق كارت الميموري.

مواصفات شاومي Xiaomi Redmi 10C

يأتي الهاتف Xiaomi Redmi 10C، بشاشة من النوع (IPS LCD)، مساحتها 6.71 بوصة، جودتها (HD+)، ودقتها (720×1650) بيكسل.

يعمل الهاتف Xiaomi Redmi 10C، بمعالج من النوع (qualcomm Snapdragon 680)، مع معالج رسومي من النوع (Adreno 610).

يتميز هاتف Xiaomi Redmi 10C، بأنه يأتي ببطارية سعتها 5 آلاف مللي أمبير، مع شاحن سريع بقوة 18 واط، كما أن الهاتف يعمل بنظام التشغيل (Android 11)، مع واجهة شاومي (MIUI 13).

هاتف شاومي الذي يأتي بثلاثة ألوان هي الأزرق والأخضر والأخضر والرمادي، يأتي بكاميرا خلفية ثنائية (50 – 2) ميجابيكسل، وكاميرا أمامية “سيلفي” 5 ميجابيكسل، ويدعم الهاتف تصوير الفيديو بجودة (FHD).

يدعم الهاتف Xiaomi Redmi 10C شريحتين اتصال من النوع (Nano Sim)، كما أنه يدعم مستشعر البصمة، ويدعم خاصية (Face Unlock)، ومنفذ (3.5 ملم) الخاص بسماعات الأذن، كما أن منفذ (USB) يأتي من النوع (Type C).

مميزات وعيوب Xiaomi Redmi 10C

يأتي الهاتف Xiaomi Redmi 10C بالعديد من الأمور نرصد منها 6 مميزات، وجود كاميرا رئيسية مميزة، وشاشة كبيرة بشكل النوتش، بالإضافة إلى منفذ (Type C) الأحدث، وبطارية تكفي للاستخدام لوقت طويل، بالإضافة لمعالج جيد، ودعم تشغيل شريحتين وكارت ميموري في نفس الوقت، وفقا لموقع “mobizil”.

ويؤخذ على الهاتف 5 عيوب، أبرزها كونه لا يدعم الصوت الإستيريو، كما أن الحافة السفلية للهاتف كبيرة، ولا يدعم الهاتف التصوير الواسع، كما أن الكاميرا الأمامية ضعيفة، وتتمثل أبرز عيوب الهاتف، في رأس الشاحن المرفق في علبة الهاتف والذي يأتي بقوة 10 واط فقط وليست 18 واط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى