أخبار الفن

شاهد صور مثيرة للدكتورة يومي اللبنانية.. مشهورات سناب وملاحقة السعودية لهن

شاهد صور الدكتورة يومي اللبنانية.. مشهورات سناب.

أصدرت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع في السعودية غرامة بحق مشهورة برنامج (سناب شات) اللبنانية المعروفة بـ (الدكتورة يومي)، بقيمة 400 ألف ريال سعودي.

وقالت الهيئة عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة (تويتر): “ضمن الرصد المشترك مع وزارة التجارة والجهات المختصة، الهيئة تصدر غرامة بـ400 ألف ريال على زائرة عربية وتعميماً بعدم التعامل معها أو الإعلان لديها؛ لمخالفتها نظامي المرئي والمسموع والتجارة الإلكترونية”.

وأضافت الهيئة أن المخالفات المرصودة تتمثل في مخالفة نظام الإعلام المرئي والمسموع، ومخالفة نظام التجارة الإلكترونية، وممارسة العمل التجاري دون رخصة، ومخالفة نظام مكافحة التدخين. فكانت الدكتورة يومي قد روّجت لمنتجات التبغ والدخان في أحد إعلاناتها، وهو ما يعد مخالفاً لقوانين المرئي والمسموع في السعودية.

ولم تذكر الهيئة اسم الدكتورة يومي صراحة، لكن المواصفات التي ذُكرت في بيان التغريم والإيقاف تنطبق عليها، فقد ذُكر أنها مقيمة لبنانية، تعمل في منصة سناب شات، وذُكرت الأحرف الأولى لعنوان حسابها، والذي تبيّن بعد البحث أنه يعود ليومي. 
وأعلنت الهيئة أن الإجراءات المتخذة ضدها، تتمثّل في إحالة يومي والمنشأة التجارية إلى لجنة النظر في مخالفات نظام التجارة الإلكترونية، والتعميم بمنع التعامل معها، عدا عن تغريمها 400 ألف ريال. 
الدكتورة يومي، واسمها الحقيقي يمنى خوري، بلوجر لبنانية تعيش في السعودية، وتحظّى بشعبية واسعة فيها، يتابعها أكثر من ثلاثة مليون متابع على (سناب شات).

 

 

المصدر:وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى