منوعات

شروط التاهل لدور الـ 16 في كأس العالم 2022 في حال التساوي بعدد النقاط

شروط التاهل لدور الـ 16 في كأس العالم 2022 في حال التساوي بعدد النقاط:

يرصد التقرير التالى التفاصيل المتعلقة بدور ال 16 فى كأس العالم فى قطر.

قانون التاهل لدور الـ 16 ، حيث نتعرف على شروط ونظام التأهل من دور المجموعات في كأس العالم 2022 ، فقد حددت الفيفا عدد من الشروط يتم تطبيقها للتأهل لدور ثمن النهائي والتصفيات على المنتخبات المتساوية في عدد النقاط لحسم بطاقة التاهل لدور الـ16.

فخلال الأيام الحالية يبدا البحث عن الفرق المتاهلة من دور المجموعات الى دور ثمن نهائي الـ16، بعد صعود فرنسا والبرازيل والبرتغال رسمياً للدور القادم ، وخلال الأيام القادم يتم حسم باقي المنتخبات المتاهلة من الـ 8 مجموعات.

وقد بدات الجماهير تبحث عن التصفيات، وشروط تحديد المتأهلين من دور المجموعات في كأس العالم 2022 في حال التساوي بعدد النقاط بين فريق أو اكثر، وقد تم حسم الامر بعدد من النقاط سنتعرف عليها بالتفاصيل.

ويتأهل 16 منتخباً إلى ثمن نهائي كأس العالم 2022 ، بحسب نتائجهم في مجموعاتهم التي ضمت كل واحدة منها أربعة منتخبات، حيث يصعد بطل ووصيف كل مجموعة إلى ثمن النهائي.

شروط التأهل لدور ثمن النهائي في كأس العالم 2022

بشكل أساسي يتأهل المنتخبين أصحاب المركزين الاول والثاني من كل مجموعة مباشرة إلى دور الـ16، ولكن في حال تساوي فريقين أو أكثر بنفس رصيد وعدد النقاط، فيتم اللجوء إلى عدد من النقاط لحسم بطاقة ثمن النهائي والتصفيات.

والتي منها إحتساب (فارق الأهداف) العام من خلال طرح الأهداف المستقبلة من الأهداف المسجلة، وفي حال التساوي يتم إختيار المنتخب الذي سجل عدد أهداف أكثر.

وفي حال التعادل، يتم إحتساب (نتيجة المواجهة) المباشرة بين المنتخبين، إذا كان عددها أكثر من منتخبين يتم حساب عدد الأهداف بين المنتخبات المعنية.

شاهد // القنوات الناقلة لمباراة السعودية والمكسيك بث مباشر في كأس العالم 2022 قطر

وإذا استمر التعادل، يتم اللجوء إلى (اللعب النظيف)، من خلال احتساب نقاط البطاقات الصفراء والحمراء، ويتم احتساب نقاط اللعب النظيف لخصم النقاط كالتالي:

( بطاقة صفراء خصم نقطة – بطاقة حمراء غير مباشرة خصم 3 نقاط ، مباشرة خصم 4 نقاط – بطاقة صفراء ثم طرد مباشر خصم 5 نقاط).

أما قاعدة الفصل الأخيرة في حال التساوي بجميع مما سبق، فهي (سحب القرعة) لتحديد المتأهل.

وتبدأ مرحلة دور الـ 16 ثمن النهائي من المونديال يوم 3 ديسمبر 2022 ، وذلك بعد يوم واحد من ختام دور المجموعات وتحديد الفرق المتاهلة.

المصدر:وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى