اقتصاد

شٌح فى القمح والزيوت النباتية والسكر داخل لبنان

شٌح فى القمح والزيوت النباتية والسكر داخل لبنان.

 أعلن وزير الاقتصاد والتجارة اللبناني أمين سلام، بعد اجتماع للجنة الوزارية المكلفة متابعة ملف الأمن الغذائي،عن توفر المواد الأساسية وشح في القمح والزيوت النباتية والسكر.

وترأس رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي اجتماعاً للجنة الوزارية المكلفة متابعة ملف الأمن الغذائي اليوم الخميس، بمشاركة القطاعات النقابية المعنية، بحسب بيان صادر عن رئاسة مجلس الوزراء.

وبعد الاجتماع، قال الوزير سلام “لقد عقدنا جلسة للجنة الأمن الغذائي برئاسة دولة رئيس الحكومة تتعلق بموضوع المواد الأساسية في السلة الغذائية، بعد التخوف السائد من انقطاع هذه المواد”.

وأضاف ” طمأنا دولة الرئيس، بحضور القطاع الخاص المتمثل بنقابات المستوردين وأصحاب السوبرماركت والمطاحن والمعنيين بالأمن الغذائي الذين أكدوا لنا أنه عدا الشح المقدر في القمح والزيوت النباتية والسكر، فإن كل المواد الأساسية الأخرى موجودة”.

كان سفير أوكرانيا لدى لبنان إيهور أوستاش قال في وقت سابق من اليوم الخميس إن الغزو الروسي لبلاده سوف يؤثر سلبا على الإمدادات الغذائية في لبنان.

وأوضح في مؤتمر صحفي بمقر السفارة الاوكرانية في بيروت اليوم أنه “في العام 2021، استوردت لبنان ما مجموعه 754 ألف طن من الحبوب، منها 558 ألف طن من أوكرانيا، أي 74% من الحبوب المستوردة”.

المصدر:وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى