أخبار الرياضة

ضحايا أهداف ميسي في كأس العالم 2022

سجل ميسي هدفين في مباراة الأرجنتين وفرنسا في نهائي كأس العالم 2022، ليقود راقصي التانجو للتقدم 3-2، في مباراة متقلبة امتدت لأوقات إضافية.

ورفع الهدفان رصيد ميسي في مونديال قطر 2022 إلى 7 أهداف، وأصبح من خلالهما أول لاعب في تاريخ كأس العالم يسجل أهدافا في كل المباريات الإقصائية لإحدى نسخ البطولة.

كما عزز قائد منتخب الأرجنتين رصيد أهدافه في كأس العالم، ليصل إلى 13 هدفا في مشاركته الخامسة في البطولة، والتي أعلن أنها ستكون الأخيرة له.

ضحايا أهداف ميسي في كأس العالم

بدأ ليونيل ميسي مشاركته في كأس العالم في مونديال ألمانيا 2006، وجاء هدفه الأول في مباراته الأولى أمام صربيا ومونتينيجرو، والتي انتهت بفوز الأرجنتين 6-0، وكان هدفه الوحيد في تلك النسخة.

وفي مونديال جنوب أفريقيا 2010، فشل ميسي في تسجيل أي هدف خلال البطولة التي ودعها راقصو التانجو من الدور ربع النهائي بهزيمة كاسحة أمام ألمانيا 0-4.

وخلال مشاركته الثالثة، في مونديال البرازيل 2014، سجل البرغوث 4 أهداف كلها في دور المجموعات، بواقع هدف في البوسنة وآخر في إيران، وهدفين في شباك نيجيريا، ليرتفع عدد ضحايا أهداف ميسي في كأس العالم إلى 4، قبل أن تخسر الأرجنتين اللقب في النهائي أمام ألمانيا 0-1.

وفي مونديال روسيا 2018، كرر قائد منتخب الأرجنتين هز شباك نيجيريا بهدف ثالث في المونديال، ليصبح المنتخب الأفريقي هو الأكثر استقبالا لأهداف ميسي في كأس العالم، وهو الهدف الوحيد الذي سجله أيضا في تلك النسخة.

أما مونديال قطر 2022، فشهد تسجيل البرغوث 6 أهداف في شباك 6 منتخبات جديدة، هي السعودية والمكسيك وأستراليا وهولندا وكرواتيا وفرنسا (هدفين)، ليصبح الديوك المنتخب العاشر الذي يتلقى أهداف ميسي في كأس العالم.

يذكر أن ليونيل ميسي أصبح بمشاركته في مباراة الأرجنتين وفرنسا في نهائي كأس العالم 2022 أكثر لاعب يشارك في عدد مباريات في تاريخ المونديال برصيد 26 مباراة، متخطيا الألماني لوثر ماتيوس أسطورة الماكينات السابق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى