تقنية

طريقة الشحن المثالية للأجهزة الذكية.. نصائح هامة

طريقة الشحن المثالية للأجهزة الذكية.. نصائح هامة:

الحفاظ على البطارية من العوامل الأساسية التي تسهم في طول عمر الأجهزة الذكية بمختلف أنواعها.

ويكشف موقع “بيزنس إنسايدر” ضمن هذا التقرير عن مجموعة نصائح يمكنك بها الحفاظ على عمر بطاريتك، عن طريق إعادة شحنها بطريقة صحيحة.

ابدأ الشحن بعد أقل من 20%

أولا، إعادة شحن البطارية لا يكون قبل وصول نسبة الطاقة بها لـ 20 %، عليك أن تعلم أن كل بطارية تكون مصنعة بعدد محدد من عمليات فراغها من الطاقة وإعادة الشحن، بمعدل يتراوح 300 و 1000 مرة، واستهداف إعادة الشحن بعد وصول معدل الطاقة لأقل من 20 % من الأشياء التي تزيد عمر البطارية.

لا تنتظر للوصول لـ 100%

ثانيا، لا تترك البطاريات للشحن حتى وصول سعة الطاقة ل 100 %، ولا تترك البطارية لتصل لـ 0 % من طاقتها حتى تبدأ في شحنها، مع ضرورة الحرص على عدم ترك الهاتف في الشاحن لفترات طويلة بعد انتهاء الشحن.

درجة حرارة منخفصة

ثالثا، احرص على عدم ترك هاتفك في أماكن ترتفع بها درجات الحرارة، الأمر الذي سيعوض بضرر كبير على بطارية الهاتف على المدى البعيد.

تقبل الاستخدام على أي درجة شحن

رابعا، ليس من الضروري أن تكون معدلات الشحن في أجهزتك الذكية دائما مرتفعة، في السنوات الماضية أجريت تحسينات على الهواتف الذكية وأجهزة الحاسوب الشخصية، لتتوقف عن عملية الشحن تلقائيا بمجرد وصولها للمعدل الآمن من الطاقة، ومن المحبب أن تقوم بفضل هذه الأجهزة عن مصدر طاقتها وخاصة الحواسيب، لمنح البطاريات فرصة للحفاظ على أدائها.

المصدر:وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى