تقنية

طريقة فتح وتشغيل موقع تويتش Twitch في السعودية بعد الحظر

طريقة فتح وتشغيل موقع تويتش Twitch في السعودية بعد الحظر ،أنباء متداولة عن حجب موقع تويتش Twitch في السعودية، الخبر الذي انتشر كالنار في الهشيم بين نشطاء التواصل، بعد أن لاحظ نسبة كبيرة من مستخدمي التطبيق، توقفه بشكل مفاجئ.

وعاني البعض من صعوبة في فتح الموقع على مدار الساعات القليلة الماضية، والبعض الآخر ذكر أنه لا يعمل على مستوى المملكة فقط، وآخرون قالوا أنها مشكلة عامة، نتابع التفاصيل الكاملة من خلال المقال التالي من خلال موقع ثمار برس.

بينما تبادل الناشطون فيما بينهم، سكرينات تؤكد بأن الموقع يعمل بدون أي أعطال في شتى الدول، عدا السعودية، مما يؤكد بأن هناك عطل أصاب الموقع على مستوى المملكة.

وراح النشطاء يتداولون صوراً لحل المشكلة، من خلال اختيار “vpn” بعيداً عن السعودية، وسط شكوك بأن الجهات المختصة أوقفت الموقع بسبب حقوق الملكية الفكرية.

حقيقة حجب موقع تويتش Twitch في السعودية

لم تذكر أي مصادر رسمية حتى هذه اللحظات، معلومة بشأن حجب موقع تويتش Twitch في السعودية، وهو ما يزيد من التكهنات حوله.

وبرغم عدم ثبات صحة معلومة حجب الموقع في المملكة، إلى أن البعض راح يزعم أسباب أغلاقه التطبيق في السعودية.

وكتب “أحمد” يقول: “سمعت بيقولوا عشان في ناس تبث مسلسلات وأنميات بتمتلك حقوقها منصات ثانية زي (نتفليكس وشاهد إلخ) ف رفعوا شكوى للمسؤولين عشان يبندوا المشغل”.

وعلق آخر: “كان شغال عندي العصر خلص البث إلى كنت أتابعه رحت بث ثاني بعده وما اشتغل معي نهائيًا”.

وتابع آخر: “صادق مقفل عندي بعد لكن اضن خطاء وبيتعدل لان مستحيل يحجبونه إلا إذا عشان بعض البثوث إلي خبري خبرك”.

شرح فتح موقع تويتش Twitch في السعودية بعد الحظر

البداية مع “Ritanium” قائلاً: “للأسف تم حجب تويتش بالسعودية، تقدر تدخل الموقع بس ما تقدر تتابع. إلى الأن الأسباب مو واضحة”.

وتابع: “حاليًا ماتقدر تتابع إلا بـ VPN – استخدموا “urban VPN” مناسب”.

ورداً على سؤال ورد من أحد متابعيه يقول: “مافي اي شيء رسمي لاتنشرون اشاعات بس لأن واحد تكلم، طبيعي في خلل لو انحجب تويتش مابيفتح الصفحه كلها.. الحين عادي تفتح لكن المشغل فيه مشكله وان شاءالله تنحل”.

كان رد “Ritanium”: “الهدف مو نشر الإشاعات وصدقني أنا أكثر شخص يكره الناس اللي تسوي كذا، بس دام الخلل موجود فقط بالسعودية، لازم ننزل ونوضح، وبرضو اذا انحلت وعرفنا السبب بننزل برضو ونفس ماذكرت بتغريدتي الخلل بالمشغل فقط وليس الموقع بأكمله”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى