أخبار العالم

فرنسا.. عدد الجنود الروس على الحدود مع اوكرانيا لم يتغير

فرنسا.. عدد الجنود الروس على الحدود مع اوكرانيا لم يتغير.

أعلن وزير الخارجية الفرنسي جان-إيف لودريان الأربعاء أنّ روسيا لا تزال تنشر على الحدود الأوكرانية “نفس عدد القوات” وأنّ ما أعلنته بشأن سحبها قسماً من هذه القوات هو معلومات لا تزال بحاجة لأن يتم “التحقّق” منها.

وقال لودريان أمام لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ الفرنسي إنّ “هذا أفضل من لا شيء، إنّها عمليات إعادة تشكيل تم الإعلان عنها (…) ويجب التحقّق منها”.

وأضاف أنّ “عدد القوات لا يزال على حالة والمناورات متواصلة”، متسائلاً ما اذا كان الإعلان عن عودة الوحدات إلى ثكناتها مجرد “تناوب او انسحاب”.

وقال “لذلك نحن نأخذ هذا كإشارة لكنني لست من أولئك الذين يعتقدون (…) مقارنة بالأسبوع الماضي عندما كنا أمام خطر حرب وشيك، أنّ السلام قد حلّ الآن”.

وشدّد لودريان على أنّ “كلّ الظروف اجتمعت لعملية تدخّل مكثّف للقوات الروسية في أوكرانيا”، مضيفاً “لكن هل قرّر الرئيس بوتين القيام بذلك؟ لا، ليس الآن على الأقلّ”.

كما أشار وزير الخارجية إلى أن مشروع مراجعة الدستور الحالي في بيلاروس سيسمح بنصب أسلحة نووية هناك، بالقرب من أوكرانيا وبولندا، متسائلاً عن بقاء القوات الروسية في هذا البلد بعد موعد انتهاء المناورات الجارية والمقرر في 20 شباط/فبراير.

المصدر:وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى