منوعات

فضيحة لافون السرية

فضيحة لافون السرية ذلك في عند انتشار الكثير من الاخبار حول هذه العملية ازدادت البحث عبر محركات البحث جوجل، لمعرفة التفاصيل الكاملة حول فضيحة لافون السرية، وعلى هذا ما سوف واضحة لكم من خلال موقعنا هذا في مقالنا هذا.

فضيحة لافون السرية 

ففي ظل هذه المناوشات ظهرت فضائح الدولة الإسرائيلية والتي تكشف عن دورها العدائي التي تشنه لجميع دول الشرق الأوسط، فقد حاولت دولة اسرائيل بكافة الطرق أن تمنع نشر هذه الفضيحة ولكنها لم تستطع، كما انها كنت عملت مع هذه الفضيحة على أنها قضية إسرائيلية.

وقد كان هناك الكثير من الفوائد التي استطعنا أن نحصل عليها من خلال فضيحة لافون السرية، لأنها أيقظت دور المخابرات السرية المصرية، والتي كانت من الأدوار العظيمة التي كانت سبب في هجرة الكثير من اليهود، فقد كان رئيس المخابرات السرية المصرية في وقتها هو زكريا محي الدين، والذي استطاع أن يبرز دوره في الأنشطة الاستخبارية الخاصة بمصر.

فضيحة لافون 

فقد سميت هذه الفضيحة باسم قضية العار وذلك نسبة لما قد فعلته دولة إسرائيل، عندما انسحبت القوات البريطانية من مصر لعام 1954 ازداد قلق إسرائيل من مصر في أن تسيطر الدولة المصرية على الجيش البريطاني، مما جعل اسرائيل من خلال محاولات كثيرة ان تعيق من خروج بريطانيا من قناة السويس، وذلك من خلال وجود مجموعة من الإرهابيين من اليهود.

عندما فشلت هذه المجموعة وانتشر فضيحة العملية وتم الطلب من الجهات المسؤولة في معرفة الشخص الذي وراء هذه العملية، ولكن إلى وقتنا هذا لم ينكشف أسماء الأشخاص المتورطين في هذا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى