مقالات مميزة

قصة حازم عبد الله المطرفي – من هو حازم المطرفي

قصة حازم عبد الله المطرفي إحدى القصص التي خطفت الأضواء الإعلامية. حيث لاقت ضجة إعلامية كبيرة في الشارع السعودي. إذ انتشر مقطع فيديو عن قضية حازم المطرفي هو التالي mariaqahtani على منصة تيك توك. وتناول الفيديو مجلسًا يجمع وجهاء قبيلتين سعوديتين نشأ فيما بينهما خلاف سابق راح ضحيته شخص من إحدى القبيلتين. طالب القبيلة حازم عبد الله المطرفي بدفع دية تقدر بـ 15 مليون ريال سعودي وذلك وفق مهلة تحددها السلطات السعودية.

قضية حازم المطرفي بالفيديو

يمكن مشاهدة فيديو عن قضية حازم المطرفي حيث ناشدت والدته المجتمع السعودي بعدم تركها وحدها في هذه المحنة ومساعدتها في جمع الدية منعًا لنيل ولدها للقصاص. حيث منحت السلطات الحكومية عائلة حازم عبد الله المطرفي 14 يومًا لدفع الدية.

أحداث قضية حازم المطرفي

كما ضمن تفاصيل قضية حازم عبد الله المطرفي هاشتاق حازم المطرفي #عتق_رقبه_حازم_المطرفي فقد قام أحد أفراد قبيلة حازم المطرفي يُدعى محمد بن وعلان اليامي ضمن اجتماع القبيلتين في الفيديو الذي انتشر على منصة تيك توك بثي ركبتيه ومن ثم شق ثوبه أمام أفراد القبيلة الأخرى أصحاب الدم من أجل خفض مبلغ دية حازم عبد الله المطرفي التي طلبوها مقابل دم فقيدهم ولعتق رقبة حازم المطرفي إضافةً لإخراجه من السجن بعد قيامه بتنفيذ جريمة قتل منذ ثلاثة أعوام مضت.

فيديو حازم عبد الله المطرفي تويتر

كما نشرت والدة حازم عبد الله المطرفي فيديو ظهرت فيه تناشد الناس مساعدتها في عتق رقبة حازم عبد الله عبد الهادي المطرفي الهذلي. وذلك عبر التبرع المادي لجمع الدية. حيث ذكرتهم بقول الله تعالى: (وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعاً). حيث تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي خاصةً منصة X (تويتر Twitter) هذا الفيديو إضافةً لنشر صور حازم محاولين أن يساعدوا والدة حازم المطرفي قبل أن تنتهي المدة المحددة لسداد الدية، وقبل تنفيذ حكم القصاص بحق حازم عبد الله المطرفي.

كذلك نشر ناشطون على منصة اكس صورًا للسجين حازم عبد الله المطرفي وهو يرتدي زي السجناء ومكبل اليدين مع صور أخرى مرفقةً بآية قرآنية: “ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا”. وتهدف الصور لحث الناس على مساعدة حازم المطرفي وجمع التبرعات بهدف دفع الدية قبيل تنفيذ حكم القصاص بحقه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى