اقتصاد

قطر للبترول تحصل على حصص فى 3 مناطق استكشاف بحرية فى جنوب افريقيا

قطر للبترول تحصل على حصص فى 3 مناطق استكشاف بحرية فى جنوب افريقيا.

وقعت  قطر للبترول اتفاقيات مع شركة توتال للطاقة الفرنسية تستحوذ بموجبها على حصص في ثلاث مناطق استكشاف بحرية قبالة شواطئ جنوب افريقيا.

وقالت قطر للبترول في بيان  صحفي على موقعها الإلكتروني اليوم الأحد ، إنه بموجب الاتفاقيات التي تخضع لموافقة الجهات الحكومية المختصة في جنوب افريقيا، ستمتلك قطر للبترول حصة 25% من أعمال الاستكشاف والمشاركة بالإنتاج في منطقة جنوب أوتينكوا ” South Outeniqua”، وحصة 30% في منطقة DWOB، وحصة 17ر29 %  في منطقة OBD.

وقال المهندس سعد بن شريده الكعبي، وزير الدولة لشؤون الطاقة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للبترول، “تشكل عمليات الاستحواذ هذه إضافة ممتازة إلى محفظتنا في مجال التنقيب والاستكشاف في جنوب أفريقيا وفي المنطقة بشكل عام، كما تبنى على النتائج الهامة التي حققناها في المنطقة الاستكشافية رقم 11B12/B.”

تبلغ مساحة منطقة جنوب أوتينكوا حوالي  49 ألف  كيلومتر مربع ويتراوح عمق المياه فيها بين 200 إلى  خمسة الاف متر،  وتحتفظ شركة توتال للطاقة (المشغّل) بحصة المشاركة المتبقية في المنطقة التي تقع مباشرة جنوب المنطقة الاستكشافية رقم 11B12/B .

وحققت قطر للبترول مع كل من شركة توتال للطاقة، وشركة CNR International الكندية، وشركة Main Street اكتشافين للغاز الطبيعي والمكثفات في حقول برولبادا و لويبيرد.

وتبلغ مساحة كل من منطقة DWOB ومنطقة OBD مجتمعين حوالي  53 الف كيلومتر مربع حيث يتراوح عمق المياه فيهما بين  الف إلى 4200 متر،  وتقع المنطقتان في حوض أورانج الواقع مباشرة جنوب المناطق الناميبية 2912 و2913 ب.

المصدر:وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى