أخبار العالم

لبنان يعلن رصد أول 3 حالات من سلالة دلتا

لبنان يعلن رصد أول 3 حالات من سلالة دلتا.

أعلن وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية حمد حسن، الجمعة، تسجيل أول 3 إصابات في البلاد بسلالة (دلتا) المتحورة من فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) آتية من الخارج عبر مطار رفيق الحريري الدولي.

وقال الوزير حسن في كلمة ألقاها خلال إطلاق مركز جديد للتلقيح في جبل لبنان، أن برنامج الترصد الوبائي في وزارة الصحة يعمل على تحديد مصدر الحالات الثلاث.

وأوضح حسن أنه “ما زلنا نجري فحوصات إضافية على عينات إيجابية لمعرفة ما إذا كانت هناك حالات أخرى”.

ودعا الوزير اللبناني المواطنين إلى “الاقبال على التلقيح وللتسجيل على المنصة الإلكترونية لتلقيه، لأن اللقاح والإجراءات الوقائية هما الطريق الوحيد للحماية”.

وأضاف، “أن لقاح (فايزر/بيونتك) يحمي بنسبة 95 في المئة من الإصابة بمتحور (دلتا) ولقاح (استرازينيكا) بنسبة 93 في المئة”، داعياً المواطنين وخصوصاً الذين تتراوح أعمارهم بين 30 و50 سنة كي لا يترددوا في تلقي أي لقاح متاح لأنه يؤمن الحماية المنشودة.

وكان تم تسجيل حوالي 1.7 مليون شخص من أصل نحو 6 ملايين من السكان للتحصين في لبنان.

وكان لبنان قد بدأ في فبراير\ شباط الماضي، بتلقيح العاملين الصحيين والفئات العمرية المتقدمة باستخدام لقاح (فايزر/بيونتك)، واتبعه بلقاح (استرازينيكا)، كما أطلق في أبريل\ نيسان الماضي، حملة تلقيح القوى الأمنية والقطاع العام بلقاح (سينوفارم) الصيني الذي قدمت الحكومة الصينية دفعتين منه إلى وزارة الصحة وقيادة الجيش.

ونجح لبنان في خفض عدد الإصابات والوفيات بـ (كوفيد-19)، لكن الخبراء حذروا من عودة عدد الحالات مع وصول عدد كبير من الوافدين من دول أجنبية ينتشر في بعضها متحور (دلتا).

المصدر:وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى