تقنية

لعبة Stray المثيرة.. كيف ترى العالم بعيون قطة؟

لعبة Stray المثيرة.. كيف ترى العالم بعيون قطة؟.

نشرت شركة أنابورنا إنترأكتيف لعبة مغامرة جديدة، تحمل اسم ستراي Stray، تتيح الفرصة للاعبين ليضعوا أنفسهم مكان القطط ويعيشوا حياتها.

وStray لعبة مغامرة يصبح فيها اللاعب قطة تتنقل عبر عالم مستوحى من لعبة سايبربانك.

وصدرت لعبة Stray في يوليو/تموز الحالي، لأجهزة بلايستيشن 4 و5، بالإضافة إلى الأجهزة العاملة بنظام ويندوز.

وتتوفر اللعبة مقابل 29.99 دولار، وهي متاحة من دون تكاليف إضافية عند الاشتراك في المستويات الإضافية أو المميزة لـ”بلايستيشن بلس”.

ووفقا لصحيفة “الجارديان” البريطانية، من الواضح أن من طوّر اللعبة أشخاص مرتبطون بالقطط، لأنها تصف عالم هذه المخلوقات بواقعية وبراعة.

وتمدح الصحيفة أذني القطة الصغيرتين المتعرجتين، وخرخرتها الساحرة من خلال وحدة التحكم، والطريقة التي تنتقل بها من المشية الناعمة إلى الركض والهرولة.

ويمكن للاعبين الإحساس بشعور القطة وهي تعثر على أماكن صغيرة مريحة، وتأخذ قيلولة بعد الظهر، وتستمتع بالوسائد والزوايا وأرفف الكتب وترتاح على بطن إنسان آلي منبطح.

وإلى جانب ذلك، ستتوه القطة في عوالم اللعبة وتعيش مغامرات متعددة يجب على اللاعب النجاة منها.

وذكر موقع “ذا فيرج” التقني، أنه يمكن للبشر والقطط الاستمتاع بهذه اللعبة، إذ تبدو القطط منخرطة في اللعب بلا خجل. وربما يرجع ذلك، حسب الموقع، إلى الرسوم المتحركة الواقعية للقطط داخل اللعبة، أو حقيقة وجود زر مواء مخصص.

وتحول مشاركة القطط اللعبة، المصممة من أجل لاعب واحد فقط، إلى تجربة تعاونية بين اللاعبين والقطط (وبعض الكلاب أيضاً).

مشكلات لعبة Stray

يواجه لاعبو لعبة القط Stray، بعض المشكلات التي تؤثر على طريقة تشغيل اللعبة على أجهزة الكمبيوتر في الوقت الحالي، فإذا كنت من عشاق لعبة المغامرات “ستراي” إليك بعض النصائح لمساعدتك في جعل لعبة الفيديو تعمل بسلاسة على جهازك، وفقا لما ذكره موقع “pcgamer”.

فإذا كنت تلعب لعبة Stray، فربما تكون لاحظت وجود بعض الأخطاء بسبب مشكلات تجميع shader في إصدار الكمبيوتر الشخصي، وللتأكد من إصلاح التأتأة الموجودة في قائمة المهام الخاصة باللعبة بعد إطلاقها، أوضح الفريق المطور في بيان له، عدة نصائح يمكن للاعبين القيام بها لإصلاح المشكلة حتي إصدار تصحيح لحل المشكلة.

إصلاح مشكلة لعبة القط على الكمبيوتر

تعد مشكلة التأتأة الموجودة بلعبة “ستراي” شائعة نسبيا عندما يتعلق الأمر بالألعاب المبنية على Unreal Engine 4، وهو ناتج عن مشاكل في عملية ترجمة كود اللعبة إلى كود يمكن لوحدة معالجة الرسومات (GPU) قراءتها، وذلك نظرا لأن كل هذا يحدث أثناء تنقل الأكواد على نظام ويندوز، فإنه يمثل مشكلة خاصة بالنسبة للألعاب التي تقدم لك باستمرار مجالات جديدة لاستكشافها مثل Stray.

فإذا كنت تعاني من تلعثم في الماوس أثناء استخدام Stray، فقد ترغب في استخدام وحدة تحكم أثناء انتظار التصحيح القادم من مطوري اللعبة، إليك بعض الحيل لجعل اللعبة تعمل بشكل أكثر سلاسة.

1. قم بتحديث برامج التشغيل ووحدة معالجة الرسومات على جهازك: فأول منفذ اتصال لأي مشكلة تتعلق بلعبة ما على جهاز الكمبيوتر، هو التحقق من تثبيت أحدث برامج تشغيل الرسومات، يمكنك التحقق من وجود تحديثات في برنامج GPU الخاص بك وتنزيل أحدثها.

2. قفل معدل الإطار الخاص بجهازك: فإذا كنت لا تزال تعاني من مشكلة في لعبة Stray، فانتقل إلى قائمة الرسومات الخاصة باللعبة، وتحقق مرة أخرى من عدم ضبط معدل الإطارات على إلغاء تحديده، حيث يتم تعيين الحد الأقصى الافتراضي على 60 إطارا في الثانية، ولكن إذا قمت بتغييره عن غير قصد، فحاول تقييد الحد الأقصى للإطارات في الثانية إلى 60 إطارا في الثانية مرة أخرى، حتى 30 إطارًا في الثانية إذا كنت تستخدم بطاقة رسومات قديمة.

3. إعادة تعيين أو إزالة القيد على ذاكرة التخزين المؤقتة، حيث تحتوي وحدات معالجة الرسومات Nvidia على خيار في لوحة التحكم الخاصة بها، لإزالة الحد من ذاكرة التخزين المؤقت للتظليل، ما عليك سوى الانتقال إلى خيار ذاكرة التخزين المؤقت shader ضمن إعدادات 3D إدارة الإعدادات ثلاثية الأبعاد والنقر في القائمة المنسدلة.

ولكن بالنسبة لمستخدمي AMD، حاول إعادة تعيين ذاكرة التخزين المؤقت للتظليل، فقط قم بالتمرير لأسفل في علامة تبويب الرسومات في برنامج إعدادات Radeon، واضغط على زر التحديث الصغير بجوار Reset Shader Cache.

عطل فى بلايستيشن بعد ساعات من إطلاق لعبة Stray

واجهت شبكة PlayStation بعض المشكلات الثلاثاء الماضى، حيث صرحت صفحة حالة بلايستيشن الخاصة بشركة سونى أن أشياء مثل تشغيل الألعاب وشراء الألعاب وتنزيلها وتصفحها وتسجيل الدخول إلى حسابك قد تكون تأثرت.

ظهرت المشكلات بعد ساعات قليلة فقط من إصدار Stray ، لعبة المغامرات المستقبلية التي تقوم ببطولتها قطة. لم تقدم Sony سببًا محددًا لسبب وجود مشاكل وفقا لموقع ذا فيرج التقني.

المصدر:وكالات

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى