أخبار الرياضة

لوكا مودريتش قائد منتخب كرواتيا يعلن إعتزاله اللعب الدولي

لوكا مودريتش قائد منتخب كرواتيا يعلن إعتزاله اللعب الدولي أعلن النجم الكرواتي “لوكا مودريتش” لاعب خط وسط نادي ريال مدريد، اعتزاله اللعب الدولي مع منتخب كرواتيا بعد مسيرة حافلة مع منتخب بلاده والتي أنتهت بمنافسات كأس العالم 2022.

وقال مودريتش خلال تصريحات صحفية: “يوم السبت ستكون هذه آخر مباراة لي في كأس العالم، وأريد من كل قلبي أن ألعبها بأفضل طريقة ممكنة”، ومن المقرر أن تنطلق مباراة المغرب وكرواتيا غداً السبت 17 ديسمبر في تمام الساعة 6:00 مساءً بتوقيت السعودية، والساعة 5:00 مساءً بتوقيت القاهرة.

والجدير بالذكر أن مودريتش قد بدأ تمثيل منتخب كرواتيا الأول في عام 2006، شارك معهم في 161 مباراة، وسجل خلالها 23 هدفاً، وأبرز إنجازات لاعب خط وسط نادي ريال مدريد صاحب الـ 37 عاماً الدولية، الوصول لنهائي مونديال 2018، ونصف نهائي هذه النسخة.

يظهر هذا الالتزام الراسخ لمودريتش بدعم المنتخب الكرواتي في سلسلة وثائقية جديدة من إنتاج +FIFA بعنوان Captains (قادة) تسلط الضوء على مسيرة ستة قادة منتخبات في سعيهم للتأهل إلى كأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢™، وهو ما يقول عنه: “شغل مركز قائد المنتخب الكرواتي هو بمثابة تحقيق لكافة أحلامي. فاللعب مع المنتخب هو أمر مقدّس بالنسبة لنا، إنه شكل من الحب لا يسعني وصفه”.

يمثل لاعب خط الوسط المتألق هذا صلة الوصل بين عناصر الفريق والمدرب زلاتكو داليتش، إذ يناقش معه أهم القرارات المتعلقة بتشكيلة الفريق، بينما يواسي زملاءه عندما لا يتم اختيارهم للعب، وهو ما يجعل منه مرشدًا ونموذجًا يُحتذى به بالنسبة لعناصر المنتخب الذين يمثل بالنسبة للكثير منهم بطلًا يصبون إلى السير على دربه، ولا سيما أولئك الأصغر سنًا مثل لوكا سوسيتش، وهو ما يمثّل بالنسبة إلى مودريتش مسؤولية يتعامل معها بكل جدية: “لا يروق لي الحديث عن نفسي وكأني شخصٌ متبجّح، ولكن لطالما انتابني شعور أنني قائد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى