منوعات

ما هو سبب وفاة الشيخ صادق الأحمر

ما هو سبب وفاة الشيخ صادق الأحمر، يرصد التقرير التالى التفاصيل المتعلقة بوفاة الشيخ صادق الاحمر.

أعلن سبب وفاة الشيخ صادق الأحمر وفاة الشيخ صادق بن عبد الله الأحمر شيخ مشايخ حاشد اليمني ،

الذي أصيب بالسرطان وانتقل إلى الأردن منذ أشهر ، فجر الجمعة 6 يناير 2023. العاصمة عمان للعلاج. توفي في مركز الحسين للسرطان عن 66 عامًا.

الشيخ صادق الأحمر رغم أن إخوته خاضوا حربًا ضد الحوثيين في عمران قبل سيطرة الحوثيين على الدولة ،

إلا أنه رفض مغادرة صنعاء وجلس في منزله في الحصبة ، بينما اختار إخوته. لمغادرة صنعاء. خوفا على حياتهم. وهو الابن الأكبر للشيخ عبد الله بن حسين الأحمر ، واختارته قبائل حاشد شيخًا لهم. 2008.

صادق الأحمر

وفى التفاصيل فقد ولد الشيخ / صادق بن عبدالله الأحمر في غرة ربيع الأول سنة 1376هـ الموافق 5/10/1956م في قرية الخمري التي تقع شمال غرب مدينة خمر التاريخية في محافظة عمران .
تلقى تعليمه الأولي في كتَّاب القرية علي يد الأستاذ / حسين علي بسيس وعند قيام الثورة سنة 1962م وخروج والده المناضل الشيخ / عبدالله بن حسين الأحمر ــ رحمه الله ــ من سجن المحابشة في محافظة حجة انتقل هو ووالده إلى مدينة خمر .

شاهد // فيديو مرتضى منصور الأخير كامل

وفي سنة 1965م استقر المقام بأسرته في مدينة صنعاء حيث التحق الفتى اليافع بمدرسة ( ابن الأمير ) الإبتدائية ودرس بها الصفوف الثاني والثالث ولم يطل به المقام في اليمن حيث بعثه والده إلى مصر للدراسة وهناك في طنطا درس الصفوف الرابع والخامس وحينما اشتد الخلاف بين والده من جهة والسلال والمصريين من جهة أخرى ألغت مصر العربية المنحة التي كان يدرس بموجبها الشيخ / صادق في مصر فعاد إلى اليمن سنة 1966م حيث أكمل الشهادة الابتدائية في مدرسة ( نشوان الحميري ) بأمانة العاصمة وتنقل في المرحلة الإعدادية بين اليمن ومصر حتى أكمل المرحلة الإعدادية .

رصدنا من خلال المقالة السابقة ما توفر من معلومات حول الشيخ صادق الاحمر، سبب وفاة صادق الاحمر.

تابعونا فى تفاصيل جديدة حال توفرها بإذن الله تعالي.

المصدر:وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى