أخبار العالم

محاكمة سويديين فى إيران بتهمة التجارة فى المخدرات

محاكمة سويديين فى إيران بتهمة التجارة فى المخدرات.

أفادت صحيفة “إيران” الحكومية الخميس أن محاكمة مواطنين سويديين متهمين بالانتماء إلى “شبكة دولية لتهريب المخدرات” بدأت في طهران.
عُقدت الجلسة الأولى للرجلين وهما “ستيفن كيفن غيلبرت” و”سايمون كاسبر براون” الأربعاء أمام الغرفة الخامسة عشر للمحكمة الثورية في طهران.
وبحسب “ميزان أونلاين” الوكالة الرسمية للسلطة القضائية، فقد تم توقيف المتهمين اللذين دخلا إيران ك”سائحين” وبحوزة أحدهما “9,8 كيلوغراما من الأفيون” والثاني “21 ألف قرص ترامادول” وهو دواء أفيوني لتسكين الأوجاع.
في تموز/يوليو 2020 أعلنت السلطة القضائية اعتقال مواطنين سويديين في إطار تفكيك “عصابة دولية للاتجار بالمخدرات” دون كشف هويتيهما أو مكان أو زمان اعتقالهما.
ويأتي الإعلان عن بدء محاكمة سويديين في طهران في الوقت الذي تجري فيه محاكمة حميد نوري، المسؤول السابق في النظام القضائي الإيراني في ستوكهولم منذ العاشر من آب/أغسطس بتهمتي ارتكاب “جرائم حرب” و”قتل” لتورطه المفترض في إعدامات جماعية لسجناء ماركسيين ويساريين في صيف 1988.
تتم محاكمة نوري في السويد بموجب الولاية القضائية العالمية للمحاكم السويدية بشأن هذه التهم. وكان اعتقل في تشرين الثاني/نوفمبر 2019 في مطار ستوكهولم أرلاندا الدولي خلال زيارة للبلاد.

المصدر:وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى