أخبار العالم

مسؤول أمريكي.. متمكسون بالدبلوماسية مع إيران ولكن !

مسؤول أمريكي.. متمكسون بالدبلوماسية مع إيران ولكن !.

تأمل الولايات المتحدة “بالعودة سريعاً” إلى طاولة المفاوضات مع إيران لإحياء الاتفاق النووي الإيراني، وفق مسؤول كبير في الإدارة الأميركية، وذلك بعد تصريحات صادرة من إيران تعبّر عن الاستعداد نفسه.

وقال مسؤول أميركي رفيع، طلب عدم الكشف عن هويته، إنّ واشنطن “تأمل في أن نتمكّن من العودة بسرعة نسبياً إلى فيينا”، حيث تجري المفاوضات، “وسنطّلع حينها على نياتهم”.

وأضاف: “سنبلغ تل أبيب أنّ بايدن مستعد لأن يسلك سبلاً أخرى لضمان عدم حيازة طهران أسلحة نووية”، مؤكداً أنّ “مسؤولين كباراً سيبلغون تل أبيب بأن إدارة بايدن لا تزال ملتزمة بالدبلوماسية مع ايران”.

وعشية زيارة مستشار الأمن القومي الإسرائيلي لواشنطن، أعرب المسؤول الأميركي عن قلقه من “مراكمة إيران لليورانيوم المخصب”، على حدّ تعبيره.

وكانت وزارة الخارجية الإيرانية قد أعلنت أنّ إيران تتطلع إلى استئناف المفاوضات النووية مع القوى العظمى قبل مطلع تشرين الثاني/نوفمبر، بغية إحياء الاتفاق النووي، بعد توقفها في حزيران/يونيو الماضي.

وبدأت القوى التي لا تزال منضوية في الاتفاق، وبمشاركة أميركية غير مباشرة، مباحثات في فيينا هذا العام، في محاولة لإحياء الاتفاق، بعد إبداء الرئيس الأميركي الجديد جو بايدن استعداده لإعادة بلاده إليه.

المصدر:وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى