أخبار الفنبرامج ومسلسلات

مشاهدة مسلسل The Black Knight موسم 1 حلقة الاولى مترجم egybest

مشاهدة مسلسل The Black Knight موسم 1 حلقة 1 – وي سيما مترجم يصدر المسلسل على منصة نتفليكس في يوم الثاني عشر من هذا الشهر، ويقدم قصة مأساوية تحدث في مستقبل مرعب ليس بعيداً عنا، حيث في عام 2071، تفاقمت أزمة تلوث الهواء بشكل مرعب، حتى قتلت 99% من سكان شبه الجزيرة الكورية، والناجون الآن عليهم الاعتماد بالكامل في تنفسهم على أقنعة تنفس، ثم على نوع معين من الرجال يسمونهم بالفرسان، وعلى الفرسان القيام بعملية النقل الخطيرة في بيئة قاتلة لتزويد الناجين باحتياجاتهم، والتي تتضمن الهواء النقي كي يبقوا على قيد الحياة.

وفي أحد الأيام يتقاطع طريق أشهر فارس وسط الفرسان، وهو الفارس “5-8” مع طريق فتى صغير يسمى Sa-Wol، والذي يتمنى أن يكون فارساً عظيماً بدوره، فيقرر فارسنا المغوار تدريب الفتى كي يصبح مثله في عالم مظلم ويوشك على الموت.

بالطبع اتضح لك الآن كون المسلسل يستكشف أحد أهم سيناريوهات الخيال العلمي القريبة منا، وكذلك يسلط الضوء في سياق ممتع على أزمة التلوث والتغير المناخي.

وحتى الآن قال صانعوه إن العمل يعتمد بشكل أساسي على شخصياته وتطورهم في بيئتهم المرعبة، كما أنه يحاول أن يقتبس من تجربة الفيلم الأشهر Mad Max  وكذلك The Postman.

ويمكنك الملاحظة كيف أخذت الدراما الكورية طريق الانفتاح حول الأفكار والقصص، وكيف أصبحت تغامر في فئات قصصية مختلفة، وهذا المسلسل وسابقوه مثال على هذا.

كيف يعكس مسلسل The Black Knight تطور الدراما الكورية

من مسلسل Vincenzo وحتى Squid Game يمكنك رؤية كيف انفتح العقل الدرامي الكوري على العالم بأسره، ليصنع معالجات جديدة تماماً حتى ولو بأفكار مقتبسة من أعمال عالمية أخرى.

ويعكس هذا التغير الحاد في طريق الدراما، والذي يظهر جلياً في العقد الأخير بعد الانطباع الذي أُخذ عنها بأنها دراما متواضعة ومليئة بالمبالغات الميلودرامية، حالة الانفتاح العالمية التي يعيشها المجتمع الكوري في هذه اللحظة.

فهذا الانفتاح جعل عقول صانعي الدراما مستعدة لاستقبال الأفكار التي لم يعتادوا صياغتها من قبل، ومسلسل The Black Knight دليل على هذا، فهو مسلسل خيال علمي، يدور في مستقبل من الديستوبيا البائسة، حيث يناقش أزمة التلوث وتغير المناخ، وهذه الأفكار والنقاشات هي أفكار ذات نطاق عالمي وليست أفكاراً كورية محلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى