اقتصاد

مصر توقع اتفاقيتين للتنقيب عن البترول

مصر توقع اتفاقيتين للتنقيب عن البترول.

وقعت مصر اليوم (الخميس)، على اتفاقيتين للتنقيب عن البترول وإنتاجه في الصحراء الشرقية والغربية بإجمالي استثمارات 506 ملايين دولار على الأقل.

وذكرت وزارة البترول والثروة المعدنية، في بيان أن وزير البترول طارق الملا وقع على اتفاقيتين جديدتين مع شركتى (ترانس جلوب) الكندية و(فاروس انرجى) للبحث عن البترول وتنميته وإنتاجه في عدة مناطق بالصحراء الشرقية والغربية.

ويبلغ إجمالى استثمارات الاتفاقيتين 506 ملايين دولار كحد أدنى، بالإضافة إلى “منح توقيع 67 مليون دولار لحفر 12 بئرا”، بحسب البيان.

وتشمل الاتفاقية الأولى مع شركة ترانس جلوب الكندية، “الدمج لمناطق شمال غرب غارب وغرب غارب وغرب بكر بالصحراء الشرقية وضخ استثمارات جديدة للبحث والتنمية والإنتاج للزيت الخام”.
بينما تستهدف الاتفاقية الثانية مع شركة فاروس انرجى، “ضخ استثمارات للبحث والتنمية والإنتاج للزيت الخام بمنطقة الفيوم بالصحراء الغربية” .
وقال وزير البترول والثروة المعدنية طارق الملا، إن التوقيع يأتي امتدادا للاتفاقيات الموقعة مؤخرا مع الشركات البترولية العاملة في مصر، في إطار جهود الوزارة المستمرة لتحفيز الشركات على ضخ المزيد من الاستثمارات وتكثيف الأنشطة لتعظيم معدلات الإنتاج خاصة مع الارتفاع الحالي الذى تشهده أسعار البترول العالمية.
وأشار إلى أن الاتفاقيتين تستهدفان زيادة معدلات إنتاج الزيت الخام في ضوء الاتفاق على ضخ المزيد من الاستثمارات بعدد من مناطق الامتياز واستخدام أحدث التكنولوجيات المطبقة في مجالات البحث والحفر والإنتاج بما يسهم في زيادة الاحتياطيات والإنتاج البترولى بتلك المناطق.

المصدر:وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى