منوعات

معلومات عن حامد جوهر ويكيبيديا الذي يحتفل بة محرك غوغل

معلومات عن حامد جوهر ويكيبيديا الذي يحتفل بة محرك غوغل وذلك علي الطريقة الخاصة بة وهي تغيير الشعار مع بداية اليوم الجديد ، وقد أصبحت عمليات البحث تتزايد من قبل المواطنين علي السيرة الذاتية التي تخص ذلك الشخص ولماذا يقوم جوجل بالاحتفال بة .

من هو حامد جوهر ويكيبيديا

نتابع معكم الأن السيرة الذاتية لـ حامد جوهر حيث يسمي بـ حامد عبد الفتاح جوهر وهو من مواليد 15 من شهر نوفمبر لعام 1907 وقد بدء مسيرتة التعليمية في المرحلة الابتدائية وذلك في مدرسة الجمعية الخيرية الاسلامية وتعليمة الثانوي في المدرسة الثانوية الملكية ، (الخديوي إسماعيل فيما بعد)، وحصل منها على شهادة البكالوريا سنة 1925 (سنة إنشاء الجامعة المصرية).

تمكن بعد ذلك جوهر في الألتحاق بكلية الطب يأتي ذلك الامر علي الرغم من تحقيق العديد من النجاحات في السنة الاعدادية ولكن قد قرر في التحويل الي كلية العلوم وتمكن في الحصول علي بكالوريوس العلوم مع مرتبة الشرف الأولى، فعين معيدا في قسم علوم الحيوان بالكلية.

وفي عام 1931 بعد عامين فقط من التخرج ، قد تمكن في الحصول علي رسالة تقدم اليها لدرجة الماجستير وكان من موضعها «التشريح الدقيق وهستولوجيا الغدد الصماء في الأرنب» ، والجدير بالذكر ايضا بدأ حامد جوهر قبل 6 عقود أول دراسة بحثية موسعة لدراسات البحار في مصر والعالم العربي.

وفي سياق متصل فقد انتقل جوهر بعد ذلك للعمل بمحطة الأحياء البحرية المتواجدة في محافظة الغردقة، وتابع البحث العلمي في كائنات البحر الأحمر، حتى حصل على درجة الدكتوراه في العلوم في هذا الفرع من المعرفة، ولعله كما يقول الدكتور عبد الحليم منتصر أول من حصل عليها في مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى