منوعات

معلومات عن عبدالحسين عبد الرضا ويكيبيديا

عبد الحسين عبد الرضا (6 ديسمبر 1939 – 11 أغسطس 2017)، ممثل كويتي كوميدي،هو أشهر وأبرز فنان خليجي ومن أبرز الفنانين العرب. يُعدُّ من رواد فن التمثيل

معلومات عن عبدالحسين عبد الرضا ويكيبيديا الذي يحتفل بميلاده محرك جوجل يحتفي google بالذكرى الـ 83 لميلاد الفنان الكويتي عبدالحسين عبدالرضا احتفل محرك البحث الشهير جوجل بالذكرى الثالثة والثمانين على ميلاد الفنان الكويتي الراحل عبدالحسين عبدالرضا.

يحتفل محرك البحث العالمي جوجل بذكري ميلاد الممثل الكويتي المعروف جدا عبد الحسين عبد الرضا وذلك علي الطريقة الخاصة بة وذلك عن طريق تغيير الشعار المتواجد امام الجميع ، مما جعل عمليات البحث تتزايد بشكل مكثف علي السيرة الذاتية لة ، بجانب ما الاعمال التي قام بتقديمها ذلك الممثل المشهور سنضع لكم نبذة بسيطة عن عبد الحسين عبد الرضا ويكيبيديا

نشير إلى أن عبد الحسين عبد الرضا هو ممثل كويتي كوميدي . ولد يوم 6 من شهر ديسمبر لعام 1939 . كما ويعد من أبرز الفنانين المتواجدين في العرب ، كما انة يعد من رواد فن التمثيل وذلك في منطقة الخليج العربي ، ويعد ايضا ذلك الفنان أحد قلائل الممثلين في الخليج الذين تجاوزوا الخمسين عامًا في التمثيل منذ بداياتهُ به.

بدأ الفنان الكويتي الشهير رحلة الفن في بداية الستينيات من القرن الماضي، حيث قدم عددًا من الأعمال المسرحية وكانت بدايته أمام القدير زكي طليمات، وله أدواره السياسية التي تنسى خاصةً انه عايش فترات تحرر الدول العربية من الاستعمار.

من هو عبدالحسين عبد الرضا ويكيبيديا الذي يحتفل بميلاده محرك جوجل

كانت آخر أعماله التلفزيونية من خلال مسلسل سيلفي 3 عام 2017 والذي مثّل فيه حلقتين بعنوان قلب أبوي مع الفنان الكوميدي ناصر القصبي.

وعلى الصعيد المسرحي كان عبد الحسين عبد الرضا قد تقلد عدد من المناصب . ومن بينها مالك ورئيس مركز الفنون للإنتاج الفني التلفزيوني والمسرحي . والرئيس الفني في مجلس إدارة المسرح العربي، ونقيب الفنانين والإعلاميين الكويتيين.

كما ولد الفنان المعروف في دروازة المتواجدة في منطقة شرق الكويت لاب كان يعمل بحار وهو السابع من اخواتة الاربعة عشر . بينما تمكن في تلقي التعليم الخاص بة وهو في المرحلة الثانية بمدرسة المباركية والاحمدية . كما تمكن في ان يصبح من افضل نجوم العرب حينما تمكن في التوجة الي جامعة الفنون الجميلة المتواجدة في المانيا.

بينما بالنسبة لحياتة الشخصية . كما تمكن في تزوج أربع مرات ولديه ثلاث بنات وولدان . أكبرهم عدنان وأصغرهم بشار الذي يعمل في المجال الفني وله محاولات في كتابة الشعر وإعداد البرامج التلفزيونية . بينما منى ومنال (فنانة تشكيلية خريجة جامعة الكويت) . وبيبي وفي الفترة الاخيرة قد تعرض ذلك الفنان لأزمة صحية كبيرة انتقل من خلالها الي المستشفي وتوفي هناك.

كما وولد عبدالحسين عبدالرضا في السادس من ديسمبر لعام 1939 . ورحل عن عالمنا في الحادي عشر من أغسطس عام 2017.

وبرز عبدالحسين عبدالرضا كأشهر فناني الخليج حيث يعد الراحل رائدًا من رواد التمثيل في منطقة الخليج العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى