غير مصنف

منتخب إيطاليا يقصي إسبانيا بركلات الترجيح ويتأهل لنهائي يورو 2020

مباراة إيطاليا ضد إسبانيا، التي جمعت المنتخبين على ملعب ويمبلي بلندن، في نصف نهائي يورو 2020، انتهت في وقتيها الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1.

تقدم فيديريكو كييزا لإيطاليا في الدقيقة 60، قبل أن يتعادل البديل ألفارو موراتا بعد 20 دقيقة ويعيد المباراة لنقطة الصفر، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل.

وظل التعادل قائما في الأشواط الإضافية، ليضطر المنتخبان للجوء لركلات الترجيح لحسم المتأهل للنهائي، ومواجهة الفائز من مواجهة إنجلترا ضد الدنمارك، وهي الركلات التي ابتسمت لمنتخب إيطاليا.

وحافظ الآزوري على سلسلته القياسية بتجنب الهزيمة في 33 مباراة متتالية، ليصبح على بُعد خطوتين فقط من معادلة الرقم التاريخي لسلسلة اللاهزيمة، المسجل باسم البرازيل وإسبانيا.

واستطاع كييزا أن يسجل هدفين في اليورو، أكثر مما أحرزه والده إنريكو كييزا على مدار تاريخ مشاركاته في البطولة.

وتكمن المفارقة في تسجيل كييزا الأبن والأب 3 أهداف في البطولة، جاءت جميعها بالملاعب الإنجليزية.

كان ماريو بالوتيلي اللاعب الإيطالي الوحيد الذي هز الشباك بقميص الآزوري في المربع الذهبي، وذلك عام 2012، قبل أن ينضم إليه كييزا في النسخة الحالية.

وأصبحت إيطاليا ثاني فريق في تاريخ أمم أوروبا يسجل أهدافه عبر 5 لاعبين مختلفين، نجح كل منهم في إحراز هدفين على الأقل بنسخة واحدة بعد فرنسا عام 2000.

وبلغت أهداف رجال المدرب روبرتو مانشيني 12 هدفا في يورو 2020، لتعادل إيطاليا أفضل سجلاتها التهديفية في البطولة الأوروبية وكأس العالم.

موراتا يكتب التاريخ
انتزع ألفارو موراتا لقب الهداف التاريخي لإسبانيا في اليورو، متجاوزا الرقم القياسي السابق لفرناندو توريس، كما أصبح أول لاعب إسباني على الإطلاق يحرز 3 أهداف أو أكثر في نسختين متتاليتين من البطولة.

وبات المهاجم الإسباني ثاني لاعب يحرز 3 أهداف على الأقل في نسختين متتاليتين بعد البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وكسر منتخب إسبانيا رقمه الخاص من ناحية عدد الأهداف المسجلة بنسخة واحدة لليورو، وذلك بوصوله إلى 13 هدفا، أكثر مما فعل عند فوزه باللقب عامي 2008 و2012.

وبعدما وصلت المباراة إلى الأشواط الإضافية، اصبح منتخب إسبانيا ثاني فريق يذهب إليها 3 مرات في نسخة واحدة بعد البرتغال في 2016.

أما إيطاليا، فقد وصلت إلى الأشواط الإضافية للمرة الـ20 على مدار تاريخ مشاركاتها في اليورو وكأس العالم، أكثر من أي فريق أوروبي آخر بفارق 4 مرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى