مقالات مميزةمنوعات

من هو صالح الماضي ويكيبيديا

من هو صالح الماضي ويكيبيديا يعتبر الشاعر صَالح الماضي من أهم شعراء سبعينيات القرن الماضي المتعددة المواهب، فقد برع الشاعر الماضي في الفن المسرحي وكتابة الشعر، كما برع في التمثيل، ومن الجدير بالذكر أن الشاعر الماضي غلب على قصائده التي امتازت بعذوبتها طابع الحزن والمعاناة نتيجة الحياة القاسية التي عاشها في طفولته وشبابه.

من هو صالح الماضي

هو صالح بن عبد الرحمن الماضي من أبرز شعراء سبعينيات القرن الماضي، ولد في مدينة المزنة في الكويت، ودرس في تخصص ميكانيك السيارات. وكان له دور واضح في المسرح المدرسي، كما برع بكتابة القصائد النبطية، ومن أبرز اهتماماته أنه كان مولعًا بالتصوير فكان يمتلك مكتبة تصويرية مميزة. ورصيد شعري كبير. عاش الشاعر صالح حياةً معذبةً طبعت على شعره طابع الحزن، ومن المعروف أنه نذر حياته للشعر ولم يتزوج إلى أن بلغ السبعون من عمره وذلك بسبب قصة حب بقي يعيش على أطلالها، كما شارك الشاعر الماضي في نادي النجم ونادي العرب في التمثيل.

فيما يلي سنعرف على الشاعر صالح المَاضي السيرة الذاتية:

الاسم الكامل للشاعر صالح بن عبد الرحمن الماضي.
كما أن اسم الشهرة هو صالح الماضي
كذلك مكان الميلاد المزنة – الكويت
ثم تاريخ الولادة 1952 ميلادية
كما أنه يبلغ من العمر 70 عامًا
كذلك تحصيله العلمي ميكانيك سيارات
كما أن مكان الإقامة المملكة العربية السعودية
كذلك الحالة العائلية غير متزوج
ثم الموهبة العزف على الناي
ثم اسم القبيلة عنيزة
كذلك  اللغة الأم للشاعر هي اللغة العربية

قصة صالح الماضي كاملة

عاش الشاعر الماضي طفولة قاسية مع والدته متنقلين من منطقة إلى أخرى، وقد كان يتيم الأب. عاش الشاعر قصة حب غلب عليها الخذلان مما جعلته يعزف عن الزواج إلى أن بلغ السبعون من عمره، وقد برع في كتابة القصائد النبطية وخط قصيدة أنا بشر التي عبرت عن تجربته القاسية، وبقي يخط القصائد التي تُعبر عن معاناته، كما كتب قصيدة لا تهددني التي عبر فيها عن حالة الحزن التي يعيشها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى