مقالات مميزةمنوعات

من هو عمار عبدالواحد الخضيري ويكيبيديا

من هو عمار عبدالواحد الخضيري ويكيبيديا نائب رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية ”سبيماكو الدوائية“ منذ 2019، المملكة العربية السعودية.

الاسم كامل: عمار عبدالواحد الخضيري

الاسم بالإنكليزي: Ammar A. AlKhudairy

الولادة: 2 يوليو 1963 (العمر: 60 سنة)
الجنسية: سعودي
بلد الإقامة: السعودية

نائب رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية ”سبيماكو الدوائية“ منذ 2019، المملكة العربية السعودية.

وهو رئيس مجلس إدارة “شركة أموال كابيتال بارتنرز”، وعضو مجلس إدارة كل من ”شركة المراعي“ منذ 7 أغسطس/آب 2019، و”صندوق التنمية العقارية السعودي“.

تولى منصب رئيس مجلس إدارة ”البنك الأهلي السعودي“ بين 1 أبريل/نيسان 2021 و26 مارس/آذار 2023، وأسس وترأس ”شركة أموال الخليج للاستثمار التجاري“، وترأس مجلس إدارة ”مجموعة سامبا المالية“ بين يناير/كانون الثاني 2019 ومارس 2021، وكان عضواً في مجلس إدارة العديد من الشركات وتشمل: ”الشركة العالمية للصناعات التحويلية“، و”شركة الدرع العربي للتأمين التعاوني“، وشركة فواز عبدالعزيز الحكير وشركاه ”الحكير“، و”شركة تطوير العقارات“، و”شركة زهور الريف“، وشركة الوطنية للسيارات ”NAT“، و”مجموعة الطيار للسفر“، و”مجموعة صافولا“، و”شركة المملكة القابضة“، و”شركة هرفي للخدمات الغذائية“، و”هيئة المدن الاقتصادية“.

شغل سابقاً منصب رئيس مجلس إدارة كل من ”شركة أليانز السعودي الفرنسي للتأمين“، و”شركة النادي الرياضي“، و”شركة جولدمان ساكس السعودية“، و”مورغان ستانلي السعودية“، ونائب رئيس مجلس إدارة الشركة ذاتها بين 2012 و2016، و العضو المنتدب المكلف لـ”البنك السعودي الفرنسي“ بين 2017 و2018، ومدير تطوير الأعمال، والمدير الإقليمي للمنطقة الوسطى في البنك ذاته بين 2001 و2004.

حاصل على الماجستير في الإدارة الهندسية عام 1984 من ”جامعة جورج واشنطن“ في الولايات المتحدة الأميركية، وبكالوريوس في الهندسة المدنية عام 1983 من الجامعة ذاتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى