منوعات

من هو وليد السعيدان

من هو وليد السعيدان، وليد آل سعيدان شيخ معروف في المملكة العربية السعودية ، ويعتبر من المشايخ الذين حققوا شهرة كبيرة في العمل الدفاعي ، حيث تميز بعلم الدفاع. . ، والتجذير ، والتعقيد ، وقد تم نشر الكثير من أعماله الدعوية من خلال موقع متنوع.

وليد السعيدان السيرة الذاتية

ولد الشيخ وليد السعيدان في مدينة الدلم بمحافظة الخرج بالمملكة العربية السعودية. هو شيخ سعودي مشهور. عمل بعد تخرجه في العديد من المناصب الهامة والمتنوعة في المملكة. تم اختياره للتدريس في المعهد العلمي ، كما أنجز الكثير من العمل. وله العديد من المحاضرات العلمية المتميزة في العقيدة الإسلامية ، كما قدم العديد من المحاضرات الفقهية في الدراسات الإسلامية ، وعمل الشيخ وليد إمام في مسجد الشيخ راشد بن خنين في مدينة دلام.

الاسم: وليد بن راشد السعيدان

 مدينة الدلم بمحافظة الخرج،بمنطقة الرياض

مؤهلاته العلمية: كلية الشريعة من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض

أعماله ومناصبه:

وقد اختير للقضاء ولكنه طلب الإعفاء

يعمل الآن مدرس بالمعهد العلمي بالدلم وله مجموعة من الدروس العلمية في الفقه والعقيدة وغيرها

إمام جامع الشيخ راشد بن خنين بالدلم

صاحب كتاب الإفادة الشرعية في بعض المسائل الطبية و عدة كتب فقهية أخرى.

يمتاز الشيخ وليد السعيدان ويتميز في علم الفقه والحديث والتفسير والعقيدة وله مؤلفات في تلك الفنون وخاصة الفقه وهو شاعر ولكن لم يتفرغ للشعر ومتقن في قواعد الأصول ومحب لها ويحب تعليمها للناس ومعلم مرب للطالب يعتني بطلابه وإفهامهم المسائل خلال درسه وهبه الله حافظة جيدة برز بها عن أقرانه ألقى نونيته (نونية السعداني).

سبب اعتقال الشيخ وليد السعيدان

انتشرت أخبار كثيرة على المواقع الإلكترونية حول اعتقال الشيخ وليد السعيدان ، ويريد الكثيرون معرفة السبب الذي دفع الأجهزة الأمنية إلى اعتقاله ، حيث تم توجيه العديد من التهم ضده ، من بينها الانتماء للشيخ وليد السعيدان. دين المسلمين. التآخي والإهانات لكبار المسؤولين في الدولة ، ومثلما نشر الفكر المتطرف عن الإسلام والدين بين الطلاب الذين كان يدرس العلوم الدينية ، أدى ذلك إلى اعتقال قوات الأمن له.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى