منوعات

من هي السعودية ريانة برناوي

من هي ريانة برناوي، إحدى رواد الفضاء السعوديين الذين أعلنت المملكة عن مشاركتهم في رحلة محطة الفضاء الدولية، تبلغ من العمر 33 عامًا تعمل أخصائية أبحاث ومختبرات.

وحصلت برناوي على البكالوريوس في علم الإنجاب والهندسة الوراثية وتطوير الأنسجة من جامعة أوتاجو في نيوزيلندا، كما حصلت على ماجيستير علوم طبية حيوية من جامعة الملك فيصل، ولديها خبرة لمدة 9 سنوات في مجال الخلايا الجذعية السرطانية.

السعودية ريانة برناوي
السعودية ريانة برناوي

وتعد برناوي من الشابات والنساء اللاتي قُمن بالتعليم في مجال الفضاء والتكنولوجيا وتعتبر أول سعودية يتم تعيينها كرائدة فضاء ومشاركتها في طاقم مهمة ( AX-2 ) الفضائية بهدف بناء القدرات الوطنية في مجال الرحلات.

ريانة برناوي السيرة الذاتية

  • الإسم : ريانه برناوي رائدة ورائد فضاء لمحطة الفضاء الدولية
  • الجنسية : السعودية
  • العمر : عمر ريانة 33 عام.
  • الزوج : لم يتم الحديث حول هل هي متزوجة ام لاء
  • سنة التعيين: تم تعيينها كارائدة فضاء في فبراير 2023
  • زميل الرحلة : ريانة برناوي وزميلها السعودي علي القرني
أول رائدة فضاء سعودية

ريانة برناوي انستقرام

وحول البحث حول حسابات ريانة برناوي على انستقرام وكذلك سناب او تويتر او فيس بوك فلم يتم التعرف على الحسابات الرسمية والموثوقة لها, وسوف نوافيكم من خلال المقال حول تحديث المقال ووضع روابط التعرف على حساباتها.

هذا وتبلغ ريانة برناوي من العمر 33 عام تعمل أخصائية أبحاث ومختبرات , وكانت قد تم تعيينها مع زميلها علي القرني كا أول رائدة فضاء سعودية يتم تعيينها .

كم راتب عالم الفضاء في السعودية

اما حول التعرف على كم يتقاضى رائد الفضاء او عالم الفضاء في المملكة العربية السعودية بالريال السعودي وكذلك بالدولار حيث أشارت بعض المصادر إلى أن عالم الفضاء في السعودية يتقاضى 5.5 آلاف تقريباً بينما قد يتقاضى الضعف في حال عمل اكثر من عشر سنوات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى