اقتصاد

موانئ أبو ظبي .. تتلقى طلبات بأكثر من 3 مليارات دولار على سنداتها

أفادت وكالة “رويترز” بأن موانئ أبوظبي تلقت طلبات بأكثر من 3 مليارات دولار على سندات دولارية لأجل 10 سنوات.

وأظهرت وثيقة اطلعت عليها الوكالة، أن موانئ أبوظبي عدلت السعر الاسترشادي لسندات مقومة بالدولار لأجل 10 سنوات إلى 120 نقطة أساس +/-5 فوق متوسط المبادلة، بعد أن كانت أعطلت سعرا عند نحو 145 نقطة أساس فوق متوسط أسعار مبادلة الفائدة الثابتة والمتغيرة.

وأظهرت الشروط أن العملية المتوقع إطلاقها اليوم، يرتبها كل من “سيتي”، وبنك أبوظبي الأول، وستاندرد تشارترد، وإتش.إس.بي.سي، وميزوهو، وسوسيتيه جنرال، وبي.إن.بي باريبا، وكريدي أجريكول، وإس.إم.بي.سي نيكو.

وتعتزم موانئ أبوظبي إصدار سندات مقومة بالدولار بالحجم القياسي، أي ما لا يقل عن 500 مليون دولار لأجل 10 سنوات، بحسب ما ذكرته وكالة “رويترز”.

وأكدت الوكالة أن موانئ أبوظبي حصلت أيضاً على قرض بقيمة مليار دولار من 9 بنوك محلية ودولية.

يُذكر أن موانئ أبوظبي تابعة للعالمية القابضة ADQ وتدير 11 ميناء ومحطة في الإمارات، وتحمل تصنيفاً عند A+ من قِبل وكالتي التصنيف الائتماني Fitch وS&P Global.

ويتزايد اعتماد أبوظبي على القابضة لتوحيد الأصول الاستراتيجية. وتمتلك الشركة موانئ أبوظبي ومطار أبوظبي ومشغل البورصة سوق أبوظبي للأوراق المالية. كما كونت محفظة من الشركات العاملة في الأغذية والزراعة، واستحوذت في الآونة الأخيرة على 22% من شركة الشحن أرامكس التي تتخذ من دبي مقراً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى