اقتصاد

موعد وطريقة التقديم لحجز أراضي الإسكان الاجتماعي في مصر

موعد وطريقة التقديم لحجز أراضي الإسكان الاجتماعي في مصر.

حجز أراضي الإسكان الاجتماعي.. التفاصيل والشروط والمساحات

ويأتي طرح أراضي الإسكان الاجتماعي لعام 2022 في مصر بعد توقف تجاوز العام، إذ كانت الأراضي تطرح للمطورين ومشروعات الجهات الحكومية فقط، ويأتي هذا الطرح من قبل وزارة الإسكان ضمن مشروعات: إسكان متوسط – محور الأراضي، إسكان متميز، إسكان أكثر تميزًا، للمواطنين محدودي ومتوسطي الدخل.

موعد طرح أراضي الإسكان الاجتماعي 2022

نستعرض معكم شروط حجز أراضي الإسكان الاجتماعي داخل الـ10 مدن الجديدة، والتي يبدأ التقدم لحجزها يوم الأحد المقبل 19 يونيو/حزيران 2022، بحيث يكون إلكترونيًا من خلال رابط موقع حجز أراضي الإسكان الاجتماعي من هنا، ويكون نظام التخصيص بأسبقية الحجز.

شروط حجز أراضي الإسكان الاجتماعي الجديدة

  • أن يكون المتقدم لحجز قطعة الأرض شخصًا طبيعيًا.
  • أن يكون مواطنًا مصري الجنسية، وليس شخصًا معنويًا (شركة أو مؤسسة).
  • أن لا يقل سن المتقدم عن 21 سنة وقت الإعلان.
  • لا يحق للأسرة ( الزوج، الزوجة، الأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من قطعة أرض واحدة في المدن المعلن عنها، وأن لا يكون قد سبق تخصيص قطعة أرض له أو لأحد أفراد أسرته بأي من المدن الجديدة.
  • أن لا يكون قد سبق تخصيص وحدة سكنية له بمشروع الإسكان الاجتماعي أو لأحد أفراد أسرته (الزوج، الزوجة، الأولاد القصر)، سواء كانت في حيازته أو تنازل عنها للغير.

مدن أراضي الإسكان الاجتماعي الجديدة

تطرح وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية أراضي الإسكان الاجتماعي الجديدة، وعددها 3677 قطعة أرض بنظام القرعة العلنية، في 10 مدن جديدة على مستوى الجمهورية، موزعة على 3 أنواع من الأراضي، على النحو التالي:

أراضي الإسكان المتوسط: طرح عدد 1760 قطعة بالمدن التالية: المنيا الجديدة – سوهاج الجديدة – قنا الجديدة – الفيوم الجديدة – أخميم الجديدة – أسيوط الجديدة – بنى سويف الجديدة.

أراضي الإسكان المتميز: طرح عدد 1740 قطعة أرض بالمدن التالية: المنيا الجديدة – قنا الجديدة – سوهاج الجديدة – أسيوط الجديدة – ناصر الجديدة – غرب أسيوط – طيبة الجديدة – الفيوم الجديدة – أخميم الجديدة.

أراضي الإسكان الأكثر تميزاً بعدد 177 قطعة بالمدن التالية: أسـوان الجديدة – سوهاج الجـديـدة – بني سويف الجديدة – أسيوط الجديدة – المنيا الجديدة.

مساحات أراضي الإسكان الاجتماعي 2022

فيما يتعلق بمساحة أراضي الإسكان الاجتماعي 2022، ستقوم وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بنشر شروط الطرح وأسلوب الحجز والمواقع والمساحات والأسعار وأسلوب السداد عبر الموقع الإلكتروني بدءًا من الأحد المقبل الموافق 19/6/2022.

ومن المقرر أن تجري وزارة الإسكان المصرية قرعة علنية يدوية، سيتم الإعلان عن موعدها ومكانها في كل مدينة لاحقًا، وستتضمن القرعة حضور مسؤولي جهاز المدينة، والجهات المعنية، والرقابية، وبنك التعمير والإسكان، بالإضافة إلى من يرغب في المواطنين المتقدمين للحجز، وستقوم الوزارة برد مقدم الحجز لمن لم يحالفهم الحظ بعد إعلان نتيجة قرعة أراضي الإسكان الجديدة، مضافًا إليها الفوائد المقررة من خلال بنك التعمير والإسكان.

المصدر:وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى