اقتصاد

موعد وقيمة الزيادة على بطاقات التموين بمصر

أكد وزير التموين أن التطبيق خلال سبتمبر المقبل، و سيتم دعم أصحاب البطاقات التموينية من الأسر الأكثر احتياجًا من خلال زيادة الدعم المخصص لهم بقيمة 100 جنيه لبطاقة التموين المقيد عليها أسرة واحدة، فمثلًا لو البطاقة مقيد عليها أسرة واحدة من 4 أفراد، وتحصل على دعم سلعي حاليًّا بقيمة 200 جنيه، سيتم زيادة الدعم إلى 300 جنيه، بجانب ما تحصل عليه الأسر من خبز مدعم.

أما بطاقة التموين المقيد عليها إثنين من الأسر أو ثلاث، حيث يوجد بعض البطاقات مقيد عليها الجد والجدة والأب والزوجة والأبناء ستزيد بقيمة 200 جنيه، أما البطاقة المسجل عليها أكثر من ثلاث أُسر ستزيد بقيمة 300 جنيه شهريًّا ولمدة 6 أشهر، ويستطيع صاحب البطاقة شراء السلع الغذائية بقيمة الدعم المخصص له، وسيتم التنفيذ أول سبتمبر المقبل.

وأكد الوزير أن حزمة قرارات الحماية الاجتماعية التي يجري تنفيذها حاليًا سيستفيد منها نحو 36 مليون مواطن ، ما يمثل7.8 مليون أسرة .

وارتفع سعر الدولار اليوم في مصر اليوم الثلاثاء 9 أغسطس/ آب 2022، لدى البنك المركزي والبنوك الحكومية والخاصة.

وصعد سعر الدولار اليوم في مصر لدى البنك المركزي إلى 19.09 جنيه للشراء، و19.17 جنيه للبيع، بحسب نشرة البنك المركزي “cbe.org.eg”.

كما زاد سعر الدولار اليوم لدى البنك الأهلي إلى نحو 19.1 جنيه للشراء، و19.16 جنيه للبيع، وفي بنك مصر سجل 19.15 جنيه للشراء، و19.18 جنيه للبيع.

وقال البنك المركزي المصري في بيان صادر بشأن ميزان المدفوعات إن العجز في الحساب الجاري اتسع في الربع من يناير كانون الثاني إلى مارس آذار، وسط زيادة في تخارج استثمارات الأجانب من محفظة الأوراق المالية بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا.

وارتفع عجز حساب المعاملات الجارية إلى 5.79 مليار دولار من 5.67 مليار في الفترة من يناير كانون الثاني إلى مارس آذار من العام السابق مع اتساع العجز التجاري، ويرجع ذلك في جانب منه إلى ارتفاع أسعار السلع الأساسية.

وقفزت إيرادات السياحة إلى 2.38 مليار دولار من 1.32 مليار في الفترة من يناير كانون الثاني إلى مارس آذار 2021، إذ استمر السفر في التعافي من آثار كوفيد-19 على الرغم من انخفاض أعداد السياح الروس والأوكرانيين انخفاضا حادا بعد اندلاع أزمة أوكرانيا في أواخر فبراير شباط، وفقا لما ذكره البنك المركزي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى