منوعات

متاح الان .. موقع تأكيد تسجيلات بكالوريا 2023 – أحرار للمتمدرسين بالمراسلة

موقع تأكيد تسجيلات بكالوريا 2023 – أحرار و متمدرسين و المراسلة أعلنت اليوم وزارة التربية الوطنية عن إعادة فتح الموقعين الخاصين بالتسجيل لامتحاني شهادة التعليم المتوسط وشهادة البكالوريا.

كما كشف بيان وزارة التربية، أن اختبار مادة التربية البدنية والرياضية سيُجرى في الفترة الممتدة بين 7 و18 ماي 2023 .

متى يتم تسجيل بكالوريا الجزائر نظاميين و احرار 2023؟

أعلن رسميا عبر موقع وزارة التربية وصفحتها عبر فيسبوك أن التسجيلات بكالوريا 2023 تنطلق رسميا، بالنسبة للمترشحين المتمدرسين و الأحرار و المتعلمين عن بعد بالمراسلة يوم 21 نوفمبر 2022 وتستمر إلى غاية 15 ديسمبر 2022 حسب ما جرت عليه العادة لدى  وزارة التربية الوطنية في الدورات العادية.

ما هي خطوات والتسجيل في بكالوريا احرار ومتمدرسين؟

التسجيل في بكالوريا 2023 للمتمدرسين و الاحرار وبالمراسلة يتم بإتباع الخطوات والطريقة التالية : 

طريقة وموقع تسجيلات بكالوريا 2023 نظاميين:

تتم تسجيلات بكالوريا نظاميين لجميع الشعب والتخصصات من خلال مؤسسات التمدرس التابعين لها، عبر البوابة الإلكترونية لموقع الرقمنة التابع لوزارة التربية الوطنية.

متى تبدا تسجيلات البكالوريا احرار 2023 في الجزائر؟

تسجيلات الطلبة الاحرار بكالوريا 2023: ليكن في علم الطلبة الراغبين في اجتياز شهادة البكالوريا دورة 2023 كمترشحين أحرار، أن عملية التسجيل ستكون في الفترة الممتدة بين 21 نوفمبر الى غالية 15 ديسمبر 2022 عبر موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات على أن يودع الملف الورقي بالمركز الذي سيتم تحديده في استمارة التسجيل او تقوم مديريات التربية بنشر مراكز ايداع الملفات .

ملف ومستندات التسجيل في البكالوريا احرار2023 ؟

الكثير يسأل و يبحث عن ملف والوثائق اللازمة للتسجيل في بكالوريا 2023 للاحرار ومترشحي الديوان الوطني للتعليم و التكوين عن بعد وعليه ندون لكم الملف كامل هنا وهو كما يلي :

1. استمارة التسجيل الإلكترونية ، تطبع من الموقع بعد قيامكم بعملية التسجيل.

2. بالنسبة لمترشحي مديريات التربية: شهادة مدرسية تثبث مستوى السنة الثالثة من التعليم الثانوي أو التقني اصلية ومصادق عليها من قبل رئيس المؤسسة أو شهادة إثبات المستوى أصلية تسلم من المركز الوطني للتعليم والتكوين عن بعد.

3. وصل دفع حقوق التسجيل

4. بيان اقامة

5. شهادة ميلاد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى