يلا شوت مباريات اليوم

نتيجة مباراة المغرب و جنوب افريقيا الخميس 9-6-2022 من تصفيات أمم أفريقيا 2023

تعتبر المرحلة الحالية من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 (المجموعات) هي النهائية بعد الدور التمهيدي، وتضم 48 منتخبًا  تم تقسيمهم على 12 مجموعة؛ وسيتأهل بطل ووصيف كل مجموعة إلى نهائيات البطولة المقرر إقامتها في كوت ديفوار.

وضمن منتخب كوت ديفوار المشاركة في البطولة بصفته البلد المنظم، ولكنه سيخوض التصفيات ضمن منافسات المجموعة الثامنة التي سيتأهل منها منتخب واحد فقط بجانب الأفيال.

ومؤخرًا تم استبعاد منتخب زيمبابوي من التصفيات، بسبب إيقاف الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا للنشاط الكروي في زيمبابوي نتيجة التدخل الحكومي في اللعبة؛ نفس الأمر بالنسبة لمنتخب كينيا الذي يقبع في المجموعة الثالثة.

وبالتالي أصبحت مجموعة المغرب تضم جنوب أفريقيا وليبيريا فقط، وسيتأهل المتصدر والوصيف إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية بشكل طبيعي كما هو محدد من قبل الكاف.

تاريخ مواجهات المغرب و جنوب أفريقيا

تعتبر مباراة المغرب و جنوب افريقيا في تصفيات كأس أمم أفريقيا هي الأولى التي تجمع المنتخبان، فقد تواجه في 5 مناسبات رسمية سابقة، جاءت جميعها في نهائيات المسابقة.

وكان أول لقاء يجمع المغرب و جنوب افريقيا في دور الثمانية بنسخة بوركينا فاسو 1998، وفاز البافانا بافانا بهدفين مقابل هدف واحد.

وتفوقت جنوب افريقيا في المباراة الثانية ايضًا والتي كانت في دور مجموعات نسخة مالي 2002، وهذه المرة بنتيجة 3-1.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى