منوعات

نظام أبشر طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية

نظام أبشر طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية الاستعلام عن المخالفات المرورية هي خدمة إلكترونية تقدمها إدارة الأمن العام السعودية عبر نظام أبشر تمكن المستفيدين من الاستعلام عن المخالفات المرورية المسجلة عليهم أو على أفراد أسرهم أو على المكفولين.

معلومات عن خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية

الخدمة متاحة على القنوات التالية : مراكز الخدمة، تطبيقات الهواتف، بوابة أبشر الإلكترونية.

  • ادخل إلى بوابة وزارة الداخلية عبر نظام أبشر .
  • قم بإدخال رقم الهوية الخاصة بك أو رقم الإقامة الخاص بك والرمز المرئي.
  • انقر فوق (عرض).

الخدمة مجانية ولا تتطلب أي رسوم، وتستهدف المقيمين والوافدين، كما يستغرق وقت تنفيذ الخدمة كحد أقصى يوماً واحداً فقط. في حال ما إذا واجهت مشكلة أثناء الاستعلام عن المخالفات المرورية يمكنك اللجوء إلى خدمة العملاء من خلال:

  • التقرب من مديرية الأمن العام.
  • الاتصال بالرقم التالي: 920020405.
  • البريد الإلكتروني: [email protected]
  • التواصل مع فريق الدعم الخاص بالمنصة الوطنية الموحدة.
  • ساعات العمل: الساعة السابعة والنصف صباحاً – حتى الثانية والنصف مساءً.

طريقة الاستعلام عن المخالفات برقم اللوحة

يوفر نظام أبشر الإلكتروني التابع لمديرية الأمن العام خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية من خلال تطبيق أبشر للهواتف الأجهزة اللوحية. ينبغي لك أولاً إنشاء حساب شخصي على نظام أبشر قبل القيام بأي عملية استعلام. يسمح موقع أبشر بإجراء العديد من الخدمات المختلفة على غرار الاستعلام عن المخالفات المرورية، لكي تستفيد من هذه الخدمات قم باتباع هذه الخطوات:

  1. قم بالدخول إلى موقع أبشر واختر فئة الأفراد.
  2. قم بإدخال البريد الإلكتروني أو اسم المستخدم وكلمة المرور، إن كنت تمتلك حساباً بالفعل قم بكتابة الرمز المرئي ومن ثم تسجيل الدخول إلى المنصة حيث يمكنك الاستعلام عن مخالفاتك المرورية باستخدام رقم اللوحة.
  3. إذا لم يكن لديك حساب سيتوجب عليك أولاً فتح حساب جديد لتتمكن من استعلام عن المخالفات برقم اللوحة. للقيام بعملية تسجيل حساب جديد ستحتاج لإدخال بريد الاكتروني واسم المستخدم وكلمة المرور وتأكيدها بعد ذلك كتابة الرمز المرئي وتعبئة كل البيانات ثم الموافقة على التسجيل.
  4. بعد تسجيل الدخول إلى حسابك اختر التبويب الخدماتي، ثم الاستعلامات، ثم المرور، بعد ذلك الاستعلام الشامل عن المخالفات المرورية، ستقوم المنصة بإظهار عدد المخالفات المرورية ثم عرض تفاصيل كل مخالفة.
  5. يتيح لك نظام أبشر أيضاً الاعتراض على المخالفات المرورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى