منوعات

وكالة ناسا.. خطر اصطدام كويكب بالأرض امر مخيف ولايمكن التهرب منه

وكالة ناسا.. خطر اصطدام كويكب بالأرض امر مخيف ولايمكن التهرب منه خلصت المحاكاة التي أشرفت عليها وكالة الفضاء الأميركية  وكاله ناسا واستمرت لأسبوع، إلى أن كارثة اصدام كويكب من الفضاء بالارض ، لا يمكن تجنبها، حتى ولو منحنا مدة زمنية لستة شهور استعدادا لذلك.

هذا وذكرت صحيفة “إندبندنت” البريطانية، فإن مثل هذا “السيناريو الكارثي”، والذي تم التطرق له في مؤتمر الدفاع عن الكواكب برعاية الامم المتحده أثبت أن دول العالم غير مستعدة لمثل هذا النوع من الكوارث . 

كشف المشاركون بالمؤتمر في بيان: “إذا واجهنا مثل هذا السيناريو في الحياة الواقعية، فلن نكون قادرين على إطلاق أي مركبه فضائيه في مثل هذا الإخطار القصير بالقدرات الحالية”.

الامل الوحيد 

وعن الخيار الوحيد للرد على مثل هذا الحدث الخطير، هو إخلاء المنطقة قبل اصطدام الكويكب، لكن منطقة التأثير ستطال أجزاء كبيرة من العالم.

وعلى التجربة، قال ليندلي جونسون، مسؤول الدفاع عن الكواكب في “ناسا”: “في كل مرة نشارك في تمارين من هذا النوع، نتعلم المزيد حول أبرز المتجاوبين مع مثل هذا الحدث الكارثي، ومن يحتاج إلى معرفة المعلومات ومتى”.

كشف جونسون: “تساعد هذه التدريبات في نهاية المطاف مجتمع الدفاع الكوكبي على التواصل مع بعضهم البعض ومع حكوماتنا لضمان تنسيقنا جميعا في حالة تحديد تهديد تأثير محتمل في المستقبل”.

وتعليقاً على خبر فشل المحاكاة، قال رئيس شركة “سبيس إكس”،ايلون ماسك “الافتقار إلى حل كان أحد الأسباب العديدة التي تجعلنا بحاجة إلى صواريخ أكبر وأكثر تقدما”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى